[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الذهب يتراجع مع تدعم الدولار بالتوترات التجارية بين أمريكا والصين

الذهب يتراجع مع تدعم الدولار بالتوترات التجارية بين أمريكا والصين.


تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مع تعزز الدولار بعد أن قالت الصين إنها سترد على جولة جديدة من الرسوم الأمريكية على صادراتها مما أجج التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيفرض رسوما بعشرة بالمئة على واردات بنحو 200 مليار دولار من الصين وهدد برسوم على نحو 267 مليار دولار إضافية إذا ردت الصين على الإجراء الأمريكي.

ورغم أن الذهب يعتبر ملاذا آمنا فإن النزاع التجاري الدائر منذ أشهر بين واشنطن وبكين يشجع المستثمرين على شراء الدولار اعتقادا منهم بأن الولايات المتحدة لديها الأقل لتخسره من الصراع.

وبحلول الساعة 1030 بتوقيت جرينتش كان السعر الفوري للذهب منخفضا 0.2 بالمئة إلى 1198.78 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن صعد 0.6 بالمئة في الجلسة السابقة.

وحسب وكالة رويترز، نزلت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1203.10 دولار للأوقية.

وقال نيتش شاه المحلل لدى إي.تي.اف للأوراق المالية ”إحدى المشكلات الكبيرة التي يواجهها الذهب هي أنه يحاول محاربة جبل من التشاؤم.

”تكوين مراكز المضاربة في الذهب منخفض لأدنى مستوياته منذ 2001... الذهب لا يسلك سلوك الملاذ الآمن المفترض به“‭.‬

وانخفضت أسعار الذهب أكثر من 12 بالمئة منذ أبريل نيسان وسط نزاع تجاري متفاقم بين الولايات المتحدة والصين وفي ظل تقلص الطلب على المعدن غير المدر للعائد بسبب ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية.

ونزلت الفضة 0.3 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 14.19 دولار للأوقية. وصعد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 802.90 دولار في حين زاد البلاديوم 0.5 بالمئة مسجلا 989 دولارا للأوقية.

زر الذهاب إلى الأعلى