ريال مدريد يبدأ حملة الدفاع عن لقب دوري الأبطال أمام روما

ريال مدريد يبدأ حملة الدفاع عن لقب دوري الأبطال أمام روما
دوري أبطال أوروبا (وكالات)

ريال مدريد يبدأ حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا أمام روما.


يفتتح فريق ريال مدريد الإسباني، مشوار الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا بمواجهة قوية أمام ضيفه روما الإيطالي، والمقرر إقامتها اليوم الأربعاء، على ملعب “سانتياغو برنابيو”، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة 7، التي تضم بجانبهما فريقي سيسكا موسكو الروسي، وفيكتوريا بلزن التشيكي.
ويسعى “الملكي” إلى مواصلة سجله الرائع في دور الأبطال، بعدما نجح في التتويج باللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة تحت قيادة مدربه السابق زين الدين زيدان، الذي رحل في الصيف ليتولى جولين لوبيتيغي المهمة خلفاً له.
وحقق ريال مدريد انطلاقة قوية في الموسم الحاي بالدوري الإسباني، بعد رحيل هدافه التاريخي كريستيانو رونالدو لصفوف يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بالفوز في الثلاثة جولات الأولى، قبل السقوط في فخ التعادل أمام بلباو.
في المقابل، يعانى روما من سلسلة نتائج سلبية في الدوري الإيطالي هذا الموسم، حيث حقق فوزاً وحيداً في الجولة الأولى أمام تورينو، ثم تعادل مرتين أمام أتلانتا وكييفو فيرونا، وسقط أمام ميلان، لكن يحلم “الجيالوروسي” في الذهاب بعيداً بدوري الأبطال مثلما حدث في الموسم الماضي، بعدما تفوق على أتلتيكو مدريد في مرحلة المجموعات، ثم نجح في تحقيق “ريمونتادا” تاريخية أمام برشلونة، قبل أن يودع بصعوبة أمام ليفربول في الدور نصف النهائي.
ويتسلح الفريق “الملكى” أمام “الذئاب” بسلسلة انتصارات متتالية في الجولات الافتتاحية من دوري أبطال أوروبا خلال المواسم الماضية، حيث نجح في تحقيق الفوز في مباراته الأولى بمسابقة “تشامبيونزليغ” في المواسم 11 الأخيرة.
ويتفوق الميرنغي على روما في نتائج المواجهات السابقة التى جمعت بينهما في دوري الأبطال، والتى بلغ عددها 10، حيث حقق 6 انتصارات، مقابل 3 هزائم، وحسم التعادل مباراة وحيدة.