الصحة العالمية: هؤلاء المرضى يمكنهم الاستفادة من الجسر الجوي عبر مطار صنعاء

نشوان نيوز - صنعاء   

مطار صنعاء الدولي

كشفت منظمة الصحة العالمية عن المرضى الذي يمكنهم الاستفادة من الجسر الجوي عبر مطار صنعاء الدولي.


أوضحت منظمة الصحة العالمية تفاصيل الجسر الجوي الطبي المقرر أن يسمح من خلاله للمرضى بالسفر إلى الخارج على طائرات الأمم المتحدة الإنسانية من مطار صنعاء الدولي وكشفت عن المرضى الذين يمكنهم الاستفادة من ذلك.
وقالت المنظمة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إن الأمم المتحدة تعمل على فتح جسر جوي طبي إنساني للمدنيين اليمنيين الذين يعانون من حالات لا يمكن علاجها في اليمن.
ونقلت الدكتور نيفيو زاغاريا ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن أن “الهدف هو مساعدة المرضى الذين يعانون من السرطان والأمراض المزمنة والتشوهات الخلقية لتلقي العلاج الذي يحتاجونه.
وأضاف: “تم الاتفاق على اثني عشر شرطاً. ومن الضروري جداً أن يحصل الأشخاص الذين تنطبق عليهم هذه الشروط على الدعم والرعاية”.
وتابع “المدنيون الذين سيستفيدون من ذلك هم المرضى الذين يعانون من سرطان الدم والمراحل المبكرة من الأورام وسرطان عنق الرحم والغدة الدرقية والمرضى الذين يحتاجون إلى العلاج الإشعاعي ونخاع العظام وزراعة الكلى”.
وكانت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي وقعت مذكرة تفاهم مع وزير الخارجية في حكومة الحوثيين هشام شرف بجسر جوي طبي لنقل المرضى.
وجاء تصريح منظمة الصحة لينفي ما تردد عن أن الاتفاق سيسمح بنقل الجرحى التابعين للحوثيين.
وكان متحدث التحالف تركي المالكي اشار إلى أنه تم التفاهم حول الجسر مع التحالف والحكومة الشرعية.