[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

البنك المركزي اليمني يؤكد إيداع المنحة السعودية بحسابه ويحذر البنوك والصرافين

البنك المركزي اليمني يؤكد إيداع المنحة السعودية بحسابه ويحذر البنوك والصرافين من التلاعب بأسعار العملة.


أكد البنك المركزي اليمني، إيداع المنحة السعودية المقدرة بـ200 مليون دولار في حساب البنك وحذر البنوك والصرافين من التلاعب بالعملة.
وفي تصريح له، أوضح محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام،ان المنحة السعودية التي وجه بها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والمقدرة بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي للبنك المركزي اليمني،تم ايداعها،اليوم الاربعاء،في حساب البنك في عدن.
وأشار زمام إلى أنن هذه المنحة ستعمل على استقرار الوضع الاقتصادي وستخفف من الأعباء الاقتصادية التي تتحملها الدولة، وقال في تصريح لوكالة سبأ بنسختها التابعة للشرعية أنه "عهدنا دوماً ان المملكة العربية السعودية تقف إلى جانب اليمن في مختلف المراحل والظروف وان هذا المبلغ مثّل إنقاذ عاجل لوقف تدهور الريال اليمني،وهناك إجراءات اخرى تقوم بها الحكومة والبنك المركزي لوقف تدهور الريال اليمني وتعافي الوضع الاقتصادي".

وأضاف زمام "ان المنحة السعودية المقدرة بـ200 مليون دولار أمريكي تضاف إلى ما تم إيداعه سابقاً في العام 2012 مبلغ مليار دولار،وفي العام 2018 اثنين مليار دولار،اضافة إلى المنحة النفطية بمبلغ 60 مليون دولار والتي تورد عوائدها إلى البنك المركزي في عدن".
وذكر محافظ البنك المركزي أنه لن يسمح بالتلاعب بسعر العملة، وحذر لبنوك والصرافين من اتخاذ اي خطوة تضر بالاقتصاد الوطني أو أسعار الصرف..مشيراً إلى ان الإجراءات ضد المتلاعبين ستتخذ بكل الوسائل القانونية الصارمة وبمساعدة كل المؤسسات الدولية والإقليمية المختصة بالشأن المالي والنقدي.

زر الذهاب إلى الأعلى