ريال مدريد يتفوق على برشلونة في كلاسيكو مواقع التواصل!

ريال مدريد يتفوق على برشلونة في كلاسيكو مواقع التواصل!
ريال مدريد وبرشلونة (وكالات)

ريال مدريد يتفوق على برشلونة في كلاسيكو مواقع التواصل بفارق طفيف.


يتفوق فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم على غريمه الدائم برشلونة بفارق طفيف في كلاسيكو الشبكات الاجتماعية، بزيادة بواقع مليوني متابع إضافي، ليسيطر بذلك على موقعي إنستغرام و فيس بوك، بينما تكون الكلمة العليا في تويتر للفريق الكاتالوني.
وحسب وكالة إفي الإسبانية، يتمتع الفريق “الملكي” بإجمالي 242 مليون متابع على الشبكات الاجتماعية، بينهم 225 بين إنستغرام) وفيس بوك وتويتر، أكثر الشبكات استخداماً، وفقاً لما جاء في دراسة أعدتها شركة بلينكفاير أناليتيكس قبل مباراة الكلاسيكو المرتقبة غداً الأحد في ملعب “كامب نو” بالجولة 10 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
من جهة أخرى، يقل عدد متابعي البرسا عن ألد منافسيه بمليوني شخص، ليصبح 240 مليون متابع، بينهم 216 على الشبكات الاجتماعية الثلاثة الرئيسية.
ويحتل ريال مدريد الصدارة على إنستغرام بإجمالي 64.6 مليون متابع، مقابل 61.1 مليون لبرشلونة، وعلى فيس بوك 107 ملايين متابع أمام 100 مليون لمنافسه التاريخي.
ومع ذلك، يهيمن الفريق الكاتالوني على تويتر، نظراً لتعددية القنوات الموجودة.
وفيما يتعلق بزيادة المتابعين في مختلف القنوات، فإن “الأبيض” يعد المسيطر، حيث يرتفع عدد متابعيه منذ انطلاق بطولة لاليغا في أغسطس (آب) الماضي بواقع 800 ألف متابع عن متابعي البرسا.
وكان أكثر المنشورات متابعة على الشبكات الاجتماعية، ذلك الخاص بإصابة النجم ليونيل ميسي (بإعجاب مليونين و65 ألفا و546 متابعاً) من الجانب البرشلوني، وما يخص التعاقد مع ماريانو (بإعجاب مليون و952 ألفا و809 متابعين) من الجانب المدريدي.
أما أكثر المقاطع التسجيلية التي حظيت بأكبر عدد من المشاهدات عند الفريق “الملكي”، كان الهدف الذي سجله البرازيلي فينيسيوس من ضربة حرة مع ريال مدريد كاستيا (الفريق الرديف) بـ8 ملايين مشاهدة، بينما عند برشلونة حظي فيديو تطوير ملعب كامب نو على 3.5 مليون مشاهدة، فيما حصلت فيديوهات ميسي على ما بين مليون ومليوني زيارة في المتوسط.