[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

الدوري الإسباني: برشلونة يكتسح ريال مدريد في كلاسيكو تاريخي بالخمسة.. شاهد الأهداف

برشلونة يكتسح ريال مدريد في كلاسيكو تاريخي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني.


حسم برشلونة "كلاسيكو" الأرض الأول في موسم 2018-2019، وذلك بعد تفوقه على ريال مدريد (4 – 1) في ملعب "كامب نو" ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني، ليتصدر الترتيب برصيد 21 نقطة مقابل مركز تاسع لريال مدريد برصيد 14 نقطة.

دخل برشلونة المباراة بقوة وسيطر على اللقاء بالطول والعرض ولم يسمح لمنافسه ريال مدريد في الحصول على قسط من الراحة على أرض الملعب. ضغط على حامل الكرة وتمريرات متناوبة على طريقة "التيكي-تاكا" وفرص ضائعة منذ الدقائق الأولى للمواجهة الكبيرة. في وقت اكتفى النادي "الملكي" بالفرجة على منافسه وهو يُسيطر عليه تماماً.

ولم يتأخر الهدف الأول من برشلونة بسبب الضغط الكبير الذي صنعه منذ البداية، وذلك عبر البرازيلي فيليب كوتينيو الذي تلقى كرة عرضية من الجناح الإسباني جوردي ألبا، ليُتابعها البرازيلي على "الطائر" في الشباك مباشرةً. بعد الهدف لم تظهر أي ردة فعل من النادي "الملكي" وصنع فرص خجولة اقتصرت على تسديدات من خارج منطقة الجزاء وسهلة على الحارس مارك أندريه تير شتيغن، حسب موقع صحيفة العربي الجديد.

وعند الدقيقة 28 ارتكب الفرنسي رافاييل فاران خطأ على المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز داخل منطقة الجزاء، وفي وقت لم يُعلن الحكم عن تواجد ركلة جزاء، عاد واحتسبها بعد الرجوع لتقنية "الفيديو"، ليُضيف سواريز الهدف الثاني في اللقاء عند الدقيقة 30 ويخرج برشلونة متقدماً من أول 45 دقيقة من كلاسيكو الأرض بهدفين نظيفين.

في الشوط الثاني انقلبت الأمور رأساً على عقب، حيثُ دخل ريال مدريد بأداء مختلف وهاجم مرمى برشلونة بكافة الطرق ولم يسمح لبرشلونة باستلام الكرة واللعب بطريقته المعتادة عبر الاستحواذ. وفعلاً نجح النادي "الملكي" في تقليص الفارق سريعاً عبر الجناح البرازيلي مارسيلو الذي استغل دربكة داخل منطقة الجزاء تابع الكرة نحو الشباك في الدقيقة 50.

وفي الدقيقة 75 أضاف المهاجم الأوروغواياني الهدف الثالث في المباراة بطريقة رائعة، وذلك إثر هجمة مرتدة من برشلونة لتصل الكرة إلى الجناح سيرجي روبيرتو الذي لعب كرة عرضية قصيرة تابعها سواريز برأسه بقوة نحو الشباك مباشرةً. ليتقدم النادي "الكتالوني" (3 – 1) ويقضي على آمال النادي "الملكي" في العودة في اللقاء بعد انتفاضة كبيرة صنعها في أول 15 دقيقة من الشوط الثاني.

وفي الدقائق الأخيرة ارتكب المدافع سيرجيو راموس خطأ فادح في وسط الملعب، ليخطف سيرجي روبيرتو الكرة ويمررها إلى الأوروغواياني لويس سواريز، لينطلق الأخير بسرعة وينفرد بالحارس كورتوا ويُسدد من فوق الحارس بطريقة رائعة وتكون النتيجة (4 – 1). ولم يكتفِ برشلونة بالأهداف الأربعة بل سجل الخامس في الدقيقة 87 عن طريق رأسية من أرتورو فيدال إثر مجهود عالمي من ديمبيلي الذي تلاعب بناتشو على مشارف منطقة الجزاء، لينتهي اللقاء بتفوق تاريخي للنادي "الكتالوني" (5 – 1).

زر الذهاب إلى الأعلى