[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

أسعار النفط تنخفض مع ارتفاع الدولار

أسعار النفط تنخفض في ظل الحذر من تراجع الأسواق المالية في الأسبوع الماضي، وارتفاع الدولار.


انخفضت أسعار النفط اليوم الإثنين، في ظل الحذر من تراجع الأسواق المالية في الأسبوع الماضي، وارتفاع الدولار في مطلع الأسبوع الجاري، ما يؤكد المخاوف من أن النمو ربما يتباطأ، خاصةً في الاقتصادات الناشئة بآسيا.

وحسب وكالة رويترز، جرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت لشهر أقرب استحقاق منخفضةً 39 سنتاً، أو ما يعادل 0.5%، إلى 77.23 دولاراً للبرميل، صباح اليوم الإثنين.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 28 سنتاً، أو 0.4%، إلى 67.31 دولاراً للبرميل مقارنةً مع الإغلاق السابق.

وينتاب القلق المستثمرين بعد خسائر كبيرة في الأسبوع الماضي، بينما فرض ارتفاع الدولار باعتباره ملاذاً آمناً ضغوطاً على القدرة الشرائية للأسواق الناشئة.

وقالت "إيستبورت" للسمسرة في ناقلات الشحن في سنغافورة، إن أسعار الأسهم تنخفض في ظل  الضبابية التي تكتنف السياسات، وارتفاع أسعار الفائدة، والأرباح المخيبة للآمال لبعض الشركات.

وعلى جانب الإمدادات، يظل التوتر يسود أسواق النفط قبل عقوبات أمريكية وشيكة على صادرات النفط الإيراني من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ الأسبوع القادم، ومن المتوقع أن تؤدي إلى شح الإمدادات، خاصةً في آسيا التي تحصل على القدر الأكبر من شحنات الخام الإيراني.

زر الذهاب إلى الأعلى