[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

الصين: اتهامات أمريكا لنا بالتجسس الصناعي على قطاع الطيران "مختلقة"

الصين تقول إن اتهامات أمريكا لها بالتجسس الصناعي على قطاع الطيران مختلقة.


اعتبرت بكين اليوم الأربعاء، أن الاتهامات المنسوبة من جانب واشنطن، لعشرة من عملاء الاستخبارات الصينيين بالتجسس الصناعي على قطاع الطيران في الولايات المتحدة "مختلقة".

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية، لو كانغ، لدى سؤاله في مؤتمر صحافي، عن هذا الشأن "الاتهامات التي تظهر من العدم، إنها مختلقة"، دون إعطاء المزيد من الإيضاحات، حسب وكالة الأنباء الإسبانية (إفي)

ووفقاً لبيان صدر يوم الثلاثاء، عن وزارة العدل الأمريكية، فإن العشرة متهمين تمكنوا من الدخول إلى بيانات خاصة بشركات في قطاع الطيران، بهدف سرقتها، وذلك في الفترة بين يناير (كانون الثاني) 2010، ومايو (أيار) 2015.

ووفقاً لحكومة الولايات المتحدة، قام المتهمون ومن يعملون معهم بالتسلل إلى أنظمة الكمبيوتر لهذه الشركات ليستولوا بطريقة غير قانونية على حقوق الملكية الفكرية أو معلومات سرية أو معلومات تخص محركات مستخدمة في الطائرات التجارية.

ومن بين عملاء الاستخبارات الصينية المشتبه في تورطهم في ذلك، زا رونغ وتشاي منغ، اللذان كانا يعملان لصالح مندوبية تابعة لوزارة أمن الدولة الصينية في مقاطعة جيانجسو، وهو الفرع الذي تحمله الولايات المتحدة مسؤولية أعمال التجسس ومكافحة التجسس.

وسجل هذا الاتهام في يونيو (حزيران) 2017، في المحكمة الفيدرالية لدائرة جنوب كاليفورنيا، لكنه لم يُرفع حظر النشر عن القضية حتى أمس الثلاثاء.

زر الذهاب إلى الأعلى