[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

ارتفاع ضحايا السيول في الأردن إلى 13 شخصاً بعد العثور على جثة طفلة

ارتفاع ضحايا السيول في الأردن إلى 13 شخصاً بعد العثور على جثة طفلة مفقودة جرفتها السيول في محافظة مادبا، جنوب عمان.


أعلن الدفاع المدني الأردني اليوم الإثنين، نهاية البحث والتمشيط التي أعقبت سيول الجمعة الماضية، بعد العثور على جثة طفلة مفقودة جرفتها السيول في محافظة مادبا، جنوب عمان، ما رفع عدد القتلى إلى 13 شخصاً.
وقال مدير عام الدفاع المدني الأردني اللواء مصطفى البزايعة في تصريحات للتلفزيون الأردني إن فرق الإنقاذ تمكنت من "العثور على جثة الطفلة المفقودة في مادبا".
وأكد، بحسب فرانس برس، "انتهاء عمليات البحث في منطقة وادي الهيدان بعد العثور على جثة الطفلة المفقودة" التي سحبتها سيول جارفة الجمعة، وتقع منطقة وادي الهيدان في محافظة مادبا على بعد نحو 35 كلم جنوب عمان.
وأكد البزايعة يوم الأحد الماضي، أن أكثر من 500 عنصر من الدفاع المدني يشاركون في البحث عن الطفلة المفقودة التي جرفتها السيول في منطقة الوالة في محافظة مادبا جنوب عمان.
ولقي 13 شخصاً، بينهم الطفلة التي عثر على جثتها اليوم، حتفهم بينهم غطاس من الدفاع المدني في سيول خلفتها أمطار غزيرة في الأردن ليل الجمعة السبت.
والضحايا هم 8 من في مادبا وطفلة من معان، 212 كلم جنوب عمان، و4 في ضبعة، 47 كلم جنوب عمان.
كما أصيب 29 شخصاً بجروح بينهم 4 من عناصر الدفاع المدني و4 من الأمن العام.
وشهدت محافظة مادبا، ومدينة البتراء الأثرية، وصحراء وادي رم، ووادي موسى، والجفر في الجنوب ومناطق أمطاراً غزيرة وسيولاً جارفة ليل الجمعة الماضي.
ولقي 21 شخصاً حتفهم قبل أسبوعين غالبيتهم تلامذة مدرسة كانوا في حافلة جرفتها سيول تسببت بعد أمطار غزيرة في منطقة البحر الميت 50 كلم غرب عمان.
وبعد أسبوع من الحادث استقال وزير التربية والتعليم الأردني عزمي محافظة، ووزيرة السياحة والآثار لينا عناب.

زر الذهاب إلى الأعلى