منتخب العراق يفتقد نجمه الأول في نهائيات كأس آسيا

منتخب العراق يفتقد نجمه الأول في نهائيات كأس آسيا
لاعب منتخب العراق والمحترف في صفوف فريق كولومبوس الأميركي، جستين ميرام (وكالات)

تلقى منتخب العراق لكرة القدم ضربة موجعة، بعدما فقد خدمات أحد أعمدته الأساسية في نهائيات كأس آسيا، التي تنطلق مطلع العام المقبل، والتي سيلعب “أسود الرافدين” فيها بالمجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات إيران واليمن وفيتنام.

وأعلن لاعب منتخب العراق والمحترف في صفوف فريق كولومبوس الأميركي، جستين ميرام، إجراءه لعملية جراحية ستبعده عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر، فيتأكد غيابه عن قائمة “أسود الرافدين” في نهائيات آسيا القادمة، حسب العربي الجديد.

وكتب اللاعب المولود في أميركا من أبوين عراقيين، والبالغ من العمر 29 عاماً على حسابه في “إنستغرام”: “لم تكن الجراحة خطيرة، بل أصبحت أكثر قوة وصحة للموسم المقبل، أقول لشعب العراق، زملائي، المدربين والاتحاد العراقي، أنا آسف لعدم تمكني من خوض كأس آسيا 2019، سأكون أكبر مشجع لكم من المنزل”.

ويعد ميرام صاحب الـ29 مباراة دولية مع “أسود الرافدين”، واحداً من أعمدة “أسود الرافدين”، نظراً لمهاراته وموهبته، فيما لم يستدع مدرب منتخب العراق سريتشكو كاتانيتش، اللاعب لمباراة بوليفيا الودّية يوم الثلاثاء المقبل، وذلك لإراحة اللاعب ولبعد المسافة التي يقطعها من أميركا، قبل أن يأتي خبر الإصابة، ليعلن غيابه الرسمي عن نهائيات آسيا.

وذكر المدير الإداري للمنتخب العراقي باسل كوركيس: “إصابة ميرام قبل نهائيات آسيا خبر مؤلم للمنتخب العراقي، ولكن هناك بدلاء سوف يكونون على قدر المسؤولية في الحدث القارّي المرتقب، المدرب لم يقرر لغاية الآن من هو اللاعب البديل الذي سيكون في المنتخب، وننتظر القرار النهائي بعد مباراة بوليفيا الودّية”.