[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

النفط يرتفع بدعم محادثات تجارية أمريكية صينية

النفط يرتفع بدعم محادثات تجارية أمريكية صينية وتخفيضات بقيادة منظمة أوبك.


قفزت أسعار النفط بأكثر من 1.5 بالمئة، اليوم الإثنين، مدفوعة بحالة من التفاؤل بأن محادثات تُعقد في بكين يمكن أن تنهي الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، فيما تلقى الخام أيضا دعما من تخفيضات في إمدادات عدد من كبار المنتجين.

وبحلول الساعة 0635 بتوقيت جرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 57.93 دولار للبرميل، مرتفعة 87 سنتا أو 1.5 بالمئة مقارنة مع الإغلاق السابق.

وحسب وكالة رويترز، بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 48.76 دولار للبرميل بزيادة قدرها 80 سنتا أو 1.7 بالمئة.

وشهدت أسواق المال موجة صعود يوم الاثنين بفضل توقعات بأن تؤدي مفاوضات تجارية مباشرة بين مندوبين من واشنطن وبكين، تبدأ يوم الاثنين، إلى تهدئة التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم.

ودخلت الولايات المتحدة والصين في خلاف تجاري متنام منذ مطلع 2018، وزادت كل منهما رسوم الاستيراد على سلع الأخرى. ويؤثر الخلاف سلبا على النمو الاقتصادي.

وقال جولدمان ساكس في مذكرة يوم الاثنين إنه خفض توقعاته لمتوسط سعر خام برنت لعام 2019 من 70 دولارا للبرميل إلى 62.50 دولار للبرميل بسبب ”أقوى عوامل معاكسة متعلقة بالاقتصاد الكلي منذ 2015“.

كان جيه.بي مورجان قال في مذكرة الأسبوع الماضي إن ”وتيرة النمو العالمي البالغة ثلاثة بالمئة التي نتوقعها للربعين القادمين تشكل تحديا بصفة متزايدة على ما يبدو“.

زر الذهاب إلى الأعلى