حكومة معين عبدالملك تصدر بياناً حول استهداف الحوثيين قاعدة العند

نشوان نيوز - وكالات   

حكومة معين عبدالملك تصدر بياناً حول استهداف الحوثيين قاعدة العند

حكومة معين عبدالملك تصدر بياناً حول استهداف الحوثيين قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوبي اليمن.


أصدرت الحكومة اليمنية برئاسة معين عبدالملك بياناً حول استهداف الحوثيين قاعدة العند الجوية في محافظة لحج جنوبي اليمن ودعت المجتمع الدولي إلى الخروج عن الصمت.
وأوضح البيان الذي نقلته وكالة سبأ عن مجلس الوزراء أن تصعيد الحوثيين باستهداف قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، وتكرار انتهاكاتها لوقف إطلاق النار في الحديدة، والتنصل عن تطبيق ما تم الاتفاق عليه في السويد برعاية الأمم المتحدة، هي رسائل تحدي سافرة للمجتمع الدولي وقراراته الملزمة، ومؤشر واضح على رفضها الصريح لجهود السلام، والمضي في تنفيذ أجندة داعميها في طهران”.

واعتبر البيان أن صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي وتساهلها مع من وصفها “الميليشيات المتمردة”، وعدم الجدية والحزم في تنفيذ قراراتها الملزمة، شجعها على التمادي في نهجها العدواني والوحشي وتهديدها للأمن الإقليمي.
وتحدث البيان عن تزامن ما وصفه بـ”تكثيف اطلاق الطائرات الإيرانية المسيرة والمفخخة منذ اتفاق السويد عمل مخطط وممنهج يهدف إلى إفشال جهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن، لتحقيق اختراق في مسار إنهاء الحرب””.
وترحم البيان على أرواح الضحايا في العملية الهجومية وقال إن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، امام محك واختبار حقيقي لجديتهم وقدرتهم على وقف هذا الصلف والتعنت الحوثي ومن يقفون ورائه، وذلك باتخاذ أفعال جادة وليس إدانات كلامية أو تلميحات تهدئة، يجري تفسيرها بشكل خاطئ من قبل الميليشيات الانقلابية.
وقال بيان الحكومة وإنها ومعها التحالف العربي الداعم لها “لن تقف مكتوفة الأيدي في حالة استمرار هذا التمادي والمساعي الحوثية لإطالة امد الحرب”.