الأمم المتحدة: 8 قتلى و30 جريحاً بقصف مخيم للنازحين في حجة اليمنية

الأمم المتحدة تقول إن هناك 8 قتلى و30 جريحاً بقصف مخيم للنازحين في حجة.

الأمم المتحدة تقول إن هناك 8 قتلى و30 جريحاً بقصف مخيم للنازحين في حجة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أعلنت الأمم المتحدة مقتل 8 أشخاص وجرح 30 آخرين في قصف مركز جماعي للنازحين داخليا في حرض بمحافظة حجة غربي اليمن، فيما وصفته منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي بالأمر المروع.

ووفقاً لبيان مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن فقد أرسلت غراندي تعازيها العميقة إلى جميع الأسر التي تأثرت بالهجوم وقالت “إن أي هجوم على موقع مدني أمر غير معقول وخرق واضح للقانون الإنساني الدولي.”

وشددت منسقة الشؤون الإنسانية على أن “أطراف النزاع ملزمة ببذل كل جهد ممكن لحماية المدنيين،” وقالت إن “الأشخاص الذين فروا من منازلهم إلى مواقع النازحين قد فقدوا الكثير بالفعل. لا يمكن تبرير مثل هذا الهجوم.”
وكانت مصادر حكومية اتهمت الحوثيين بتنفيذ الهجوم وقالت إنه اسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 30 نازحاً.
وحسب بيان الأمم المتحدة، يقع المركز الذي تعرض للهجوم في 26 يناير بالقرب من منطقة قتل فيها 6 أطفال وامرأتان في حادثة أخرى وقعت في 11 يناير. وقد قتل عشرات المدنيين ونزحت مئات العائلات خلال الشهرين الماضيين في محافظة حجة، لا سيما في حرض وحيران.

ووفق بيانات مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، يعاني أكثر من مليون شخص في المحافظة حاليا من انعدام الأمن الغذائي. وقد تلقى أكثر من 1.13 مليون في ديسمبر شخص مساعدات غذائية طارئة وموارد لدعم سبل المعيشة. ويهدف الشركاء إلى الوصول إلى 230 ألف شخص إضافي هذا الشهر.

الأمم المتحدة تقول إن هناك 8 قتلى و30 جريحاً بقصف مخيم للنازحين في حجة.

صورة لضحايا القصف (فيسبوك)