التحالف يؤكد إفراج الحوثيين عن أسير سعودي ويطلق 7 من الجماعة

نشوان نيوز - وكالات   

المتحدث باسم التحالف بقيادة السعودية العقيد تركي المالكي

التحالف يؤكد إفراج الحوثيين عن أسير سعودي ويطلق 7 من الجماعة والمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث  يشيد بالخطوة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أكد المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي إفراج الحوثيين في اليمن عن أسير سعودي تدهورت حالته الصحية وأعلن الإفراج عن سبعة أسرى حوثيين بعد أن أشاد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بالخطوة.
جاء ذلك في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، حيث قال المالكي إنه “في تمام الساعة (2145) من مساء اليوم وصل إلى قاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض الأسير الجندي الأول موسى بن شوعي عواجي”
وأضاف متحدث التحالف أن ذلك نتيجة للجهود المشتركة لقيادة قوات التحالف والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفث، التي تمخض عنها إطلاق سراح الأسير السعودي لظروفه الصحية الصعبة، ولعدم تلقيه الرعاية الصحية اللازمة لدى الحوثيين.
وأضاف: وافقت قيادة القوات المشتركة للتحالف في مقابل إطلاق الأسير السعودي على إطلاق سبعة محتجزين من الحوثيين. وتابع أن هذا يأتي ضمن حرص قيادة القوات المشتركة للتحالف على استعادة الأسير السعودي وبما يتوافق مع اتفاقية جنيف الثالثة بشأن معاملة أسرى الحرب وكذلك القيم والمبادئ الإنسانية، واستمرار جهود استعادة بقية الأسرى من قوات التحالف”.
وكان المبعوث الأممي مارتن غريفيث قال في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنه يرحب بـ”قيام أنصار الله بإطلاق السراح غير المشروط للأسير السعودي المريض، والذي سيقوم الصليب الأحمر الدولي بنقله من صنعاء إلى الرياض اليوم”، وأضاف “يأمل المبعوث الخاص في المزيد من المبادرات الإنسانية المماثلة من الطرفين”.
وأضاف غريفيث أنه يتطلع “لقيام الطرفين بالمضي قدما في تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين، حتى يلتئم شمل آلاف العائلات اليمنية التي تنتظر تنفيذ هذا الاتفاق”.