التعليم العالي في صنعاء: التسجيل للعام الدراسي الحالي انتهى ونحذر

نشوان نيوز - صنعاء   

وزارة التعليم العالي في صنعاء تقول إن التسجيل للعام الدراسي الحالي انتهى تحذر من اية مخالفة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في صنعاء أن التسجيل والقبول في كافة الجامعات الحكومية والأهلية في اليمن للعام الجامعي 2018 / 2019 م انتهى وتم اغلاقه نهائيا وأنه تم حصراً عبر البوابة الالكترونية للقبول الموحد عبر الإنترنت (في الجامعات والبرامج الموجودة والمفعلة في البوابة الإلكترونية فقط ).

وقالت الوزارة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنه تحذر من اية مخالفة لتوجيهات “رئيس المجلس السياسي الأعلى”، (واجهة السلطة الموالية لجماعة أنصار الله – الحوثيين) التي قضت بالغاء اي تسجيل خارج اطار النافذة الالكترونية والالتزام بالتسجيل من خلال البوابة الالكترونية حصرا.

ونوهت الوزارة إلى أنها ستكلف لجان لتنفيذ زيارات مفاجئة إلى الجامعات وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد أي جامعة ثبت قبولها لطلاب خارج اطار البوابة الإلكترونية أو تحت أي مسمى مخالف لذلك ومنها ما يسمى (باستمارات القبول أو كروت التنسيق ) التي سبق الغائها من المجلس الأعلى للتعليم العالي وكذلك من المجلس السياسي.

ونبهت الوزارة جميع الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم من الالتحاق في اي جامعة أو تخصص أو التسجيل في اي جامعة خارج اطار البوابة الالكترونية والوقوع ضحية للصوص المتاجرين بالتعليم والسماسرة المتواطئين معهم .

وأشارت الى أن أي طالب سيقبل خارج اطار البوابة الالكترونية والبرامج المفعلة فيها يعتبر مفصولاً وستتحمل الجامعة مسؤولية المخالفة والتبعات القانونية المترتبة عليها بما فيها تعويض الطلاب ودفع الغرامات المقررة وفقاً للقانون.

واهاب البيان بجميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور الالتزام بذلك حرصا على مستقبلهم وان الوزارة لن تعترف بأي طالب لم يسجل عبر البوابة الالكترونية ، كما نبهت الوزارة لعدم الالتفات إلى الإعلانات المضللة التي تنشرها بعض الجامعات والكليات الاهلية المخالفة للقانون أو أي توجيهات أو وعود مخالفة .