طلاب اليمن في بولندا: سفارتنا بالنمسا تحتجز مستحقاتنا المالية

نشوان نيوز- عدن   

طلاب اليمن في الخارج

طلاب اليمن في بولندا: سفارتنا بالنمسا تحتجز احتجاز مستحقاتنا المالية وقد نضطر إلى التصعيد


أصدر طلاب اليمن الدراسون في بولندا بياناً نددوا فيه باحتجاز المستحقات المالية الخاصة بالمبتعثين عن الربع الرابع من قبل السفارة اليمنية في النمسا دون إبداء أي أسباب ولوحوا بالتصعيد بالاحتجاجات.
وأوضح البيان الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، “اننا كطلاب يمنيين في دولة بولندا” نناشد الجهات المختصة للتدخل العاجل في حل قضيتنا المتمثلة بإحتجاز المساعدة الماليه للربع الرابع المتأخر عن موعده وعدم صرفه للطلاب اليمنيين في بولندا.
وأضاف أنه وبحسب تواصلنا مع المختصين بالسفارة تم ابلاغنا بان المبلغ محتجز في حساب سفارة بلادنا في النمسا لأسباب لم يتم الإفصاح عنها ولا نعرفها .
وقال الطلاب إنه “بغض النظر عن اي اسباب تم حجز المبلغ على اساسها الا اننا كطلاب يمنيين في بولندا ليس لنا أي علاقة في المشاكل تخص السفارة في النمسا ولا نتحمل تبعاتها.
وأضافوا: نحمل سفارة بلادنا في فيينا وسفارة بلادنا في بولندا عن تأخر صرف المستحقات المتأخرة اساسا، حيث وانه من المفترض أن يتم تسليم الربع الثاني في حين اننا لانزال ننتظر الربع الرابع والذي تم صرفه قبل شهر ونصف من تاريخ اليوم لكافة الطلاب في كافة دول الابتعاث.
وأكد البيان أن الطلاب يعانون اشد المعاناه ومعرضون للطرد من السكن بالاضافة الى غلاء المعيشة في الدول الاوروبية بشكل عام.
وختم بالمطالبة من “الجهات المختصه التحرك بسرعة حل المشكلة. وقال إنه “إذا لم يتم حل المشكلة الحاصلة فإننا سنضطر الى التصعيد والدعوة الى عمل اعتصام مفتوح”.