المبعوث الأممي إلى اليمن يلتقي نائب الرئيس ومسؤولين في الحكومة

نشوان نيوز- عدن

المبعوث الأممي إلى اليمن يلتقي نائب الرئيس علي محسن الأحمر

المبعوث الأممي إلى اليمن يلتقي نائب الرئيس ومسؤولين في الحكومة اليمنية بعد يوم من اختتارم زيارته للعاصمة صنعاء


عقد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث لقاء مع نائب الرئيس الفريق علي محسن صالح الأحمر ومسؤولين في الحكومة لمناقشة آخر المستجدات عقب الزيارة التي قام بها إلى العاصمة صنعاء.
وحسب وكالة سبأ، جرى خلال اللقاء بحضور وزير الخارجية خالد اليماني، مناقشة المستجدات وفي مقدمتها سير تنفيذ تفاهمات ستوكهولم التي مضى عليها ما يقارب خمسة أشهر دون إحراز أي تقدم يُذكر بفعل ما قال إنها عراقيل وصعوبات يضعها الحوثيون .
وتحدث محسن عن مرونة أبدتها الشرعية “في سبيل تنفيذ اتفاق الحديدة الذي قال يمثل مرتكزاً أساسياً يمكن بناءً عليه قياس جدية الحوثيين بالانحياز للسلام .
وأشار إلى أن الشرعية قدمت العديد من التنازلات رغبة منها في السلام وسهلت لبرنامج الغذاء العالمي الدخول إلى مطاحن البحر الأحمر لتنفيذ الأعمال المطلوبة وبما يسهل الاستفادة من الغذاء الموجود، مع عدم تنفيذ الحوثيين لأي مبادرة من شأنها إثبات حسن نواياهم وحرصهم على الإنسان اليمني”، حد تعبيره.

وشملت المناقشات ملف الأسرى والمعتقلين الذي تتهم الشرعية الحوثيين بعدم التجاوب بشأنه، بعد أن كان الملف حاضراً في نقاشات غريفيث خلال زيارته إلى صنعاء والذين وجهوا التهمة نفسها للحكومة.
وكان غريفيث زار صنعاء مطلع الاسبوع الجاري وعقد لقاء مع قيادات الحوثيين بمن فيهم زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي لمناقشة المستجدات المرتبطة باتفاق السويد حول الحديدة وغيرها من الملفات.

نشوان نيوز