[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

التحالف يعلن إسقاط طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون ضد أهداف في السعودية

التحالف يعلن إسقاط طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون من اليمن ضد أهداف في السعودية - مطارات جنوبي المملكة


أعلن المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي أن قوات الدفاع الجوي السعودية أسقطت طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون وقالوا إنها استهدفت مطارين وقاعدة جوية جنوب السعودية .
وذكر المالكي في بيان نقلته وكالة واس أن القوات الجوية الملكية السعودية وقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مطارات مدينة في المملكة.
واعتبر المالكي أن استهداف المطار والمسافرين من سعوديين ومقيمين يمثل انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني.
وجاء تصريح متحدث التحالف بعد إعلان المتحدث العسكري باسم القوات الموالية للحوثيين العميد يحيى سريع عن تنفيذ عمليات واسعة ضد ثلاثة أهداف جنوب السعودية.
وذكر سريع أن العملة الأولى استهدفت مرابض الطائرات بلا طيار في مطار نجران كما قال "كانت الإصابة مباشرة وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار".
العملية الثانية حسب المتحدث استهداف مواقع مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية في منطقة خميس مشيط اما الثالثة استهدفت مرابض الطائرات وأهدافاً أخرى في مطار أبها الدولي في منطقة عسير .

ومنذ مايو / ايار الماضي نفذ الحوثيون العديد من العمليات بواسطة طائرات مسيرة بدون طيار تركزت ضد أهداف في المناطق الجنوبية للسعودية - مطارات جازان ونجران وعسير - بالإضافة إلى قصف محطتي ضخ نفط وسط البلاد .

ويقول الحوثيون إن الطائرات المسيرة التابعة للجماعة باتت قادرة على مهاجمة أهداف في عمق السعودية والإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى