بالصور.. ظهور عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك في مطار عدن

نشوان نيوز- عدن

ظهور عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك في مطار عدن

بالصور.. ظهور عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك في مطار عدن جنوبي اليمن بعد إعلان الشرعية التقدم أمس

أظهرت صور نشرها المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن قيام قادة المجلس بما فيهم عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك بجولة تفقدية في مطار عدن الدولي، لتأكيد أنه ما يزال تحت سيطرة قواتهم.
وظهر عيدروس الزبيدي بالثياب المدني وإلى جانبه هاني بن بريك، الذي يرتدي البزة العسكرية، بمرافقة عناصر أمنية خلال زيارة إلى المطار.
وجاءت الصور بعدما اعلنت قوات الشرعية أمس أنها تمكنت من دخول عدن والسيطرة على المطار، إلا أن المجلس الانتقالي الجنوبي نفى ما أعلنته.
وشهدت منطقة خور مكسر التي يقع في المطار اشتباكات بين قوات الانتقالي من الحزام الأمني وغيرها وبين قوات الشرعية، بالتزامن مع اشتباكات في أحياء أخرى.

وكان الزبيدي غادر عدن إلى السعودية على رأس وفد للتجاوب مع دعوات الحوار قبل أن يتوجه منها إلى الإمارات ويعود إلى عدن.
وفي تصريح له، اعتبر هاني بن بريك أن التحركات في عدن من قبل من وصفهم بالخونة والمرتزقة، وقال “كل البلاطجة والخونة المرتزقة الذين تم العفو عنهم وأثاروا الفوضى في عدن تم التعامل معهم وجاري تعقب الفارين منهم”.
وأضاف “هؤلاء من صورتهم وأظهرتهم قنوات الفشل والخزي أنهم أسقطوا عدن وأسقطوا مطارها.المطار الذي فيه التحالف !!! كان الاتفاق مع هؤلاء لإسقاط عدن من الداخل”.
وقال بن بريك بتغريدات رصدها نشوان نيوز اليوم “قواتنا الجنوبية متوجهة من الجبهات الشمالية للدفاع عن الجنوب الذي يواجه قوى الإرهاب الإخونجي”.
وأضاف: لن نبقى في جبهات لتحرير الشمال من الحوثي والشمال يغزونا، ظلينا لما يزيد عن أربع سنوات نواجه الحوثي بكل إخلاص، وقوى الإرهاب تدخر دعم التحالف لغزو الجنوب، والآن معركة المصير ياشعب الجنوب”.

هاني بن بريك أمام مطار عدن الدولي مساء الأربعاء 28 أغسطس

هاني بن بريك أمام مطار عدن الدولي مساء الأربعاء 28 أغسطس (تويتر)

Related Posts

نشوان نيوز