بالفيديو.. عبدالباسط عبسي مع نشر أعمال جديدة: الفن في​ اليمن مستمر

بالفيديو.. عبدالباسط عبسي مع نشر أعمال جديدة: الفن في​ اليمن مستمر
الفنان اليمني عبدالباسط عبسي (العربي الجديد)

بالفيديو.. عبدالباسط عبسي مع نشر أعمال غنائية جديدة: الفن في​ اليمن مستمر ولا يجب أن يتوقف


في ظل الأوضاع الاستثنائية التي يعيشها اليمن، يواصل الفنان، عبدالباسط عبسي ، إثراء الساحة الفنية، بأعمالٍ غنائيّة جديدة، بصوته وعزفه المميز، والذي أطرب اليمنيين منذ عقود.
وخلال الأسابيع الأخيرة، وتحديداً اعتباراً من سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول 2019، نشر عبسي الذي يصفه البعض ب”الصوت الخاشع”، أغنيتين جديدتين، الأولى “محاجين العناق” من كلمات عاطف المردني، والثانية “ظامي هواك”، من كلمات الشاعر العُماني سعيد أبو عبد الحكيم.

وفي تصريح لصحيفة “العربي الجديد“، كشف عبدالباسط عبسي، أن لديه أعمالاً جديدةً أخرى “سترى النور قريباً بإذن الله”، وأفاد بأنه لم يتوقف عن إصدار “الجديد مطلقًا”، وأنه يقدم عملين جديدين في السنة، على الأقل، على الرغم من الأوضاع التي تعيشها البلاد.
وقال: “لقد قدَّمت قبل هذه اﻷعمال اﻷخيرة خمسة أعمال للشاعرة المتألّقة سمر عبد القوي، وعملين للشاعر بشير المعمري، وأكثر من عمل للشاعر عبد الهادي اﻷثوري، واﻷستاذ أحمد الجابري وغيرهم”.
وأضاف أن “الفن – واﻹبداع- في اليمن مستمر ومتواصل مع الناس، إذْ لم يمنعه مانع والفنان لا يزال واقفاً وبشموخ؛ متحدياً كل الظروف المحيطة، ليقدِّم رسالته التي يؤمن بها للوطن وللمجتمع، فهو لم يخلق للرفاهية قط”.
ووجه عبسي عبر “العربي الجديد”، نصيحة إلى “كل مبدع أن يستمر ولا يبخل على جمهوره ومحبيه بشيء”. وألا يحبسوا إبداعاتهم تحت أيّ عذر كان.

وواصل قائلاً: “على اليمنيين أن يعيشوا حياتهم الطبيعية كما عُرِفوا بزمن السلم، وهذا فعلاً ما أراه وألمسه. فاليمن أرضاً وشعباً، حتماً بإذن الله، سيتجاوزون هذه المحن جميعها قريباً”.

ويعتبر عبسي (مواليد 1956)، أحد الأصوات اليمنية المتميزة التي أثرت الساحة الفنية، بالعشرات من الأعمال المتميزة، منذ عقود، بما في ذلك، إبراز اللون التعزي، حيث المحافظة التي يتحدّر منها.