بالفيديو.. خطاب الميسري من شبوة: مشروع الإمارات في اليمن سقط

نشوان نيوز - خاص

خطاب وزير الداخلية أحمد الميسري من شبوة

بالفيديو.. خطاب الميسري من شبوة: مشروع الإمارات في اليمن سقط وسط ردود فعل متباينة قبل اتفاق الرياض


أطلق نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في اليمن أحمد الميسري تصريحات مثيرة بشأن دور الإمارات واعتبر أن مشروعها سقط في محافظة شبوة .
جاء ذلك في خطاب ألقاها يعيد نشوان نيوز نشر الفيديو الخاص بها، خلال اللقاء التشاوري للشخصيات والمراجع القبلية في محافظة شبوة، والتي يزورها الميسري برفقة وزير النقل صالح الجبواني. وأشاد الميسري بدور الجيش وأبناء شبوة وأفاد أنه يمثل بأنه يمثل رد اعتبار لشرعية الدولة في كافة المحافظات التي وصفها بـ”المحررة”. وقال “لولا الانتصار الوطني لشبوة لم نكن بينكم اليوم ولم نطل اليوم على جميع ابناء اليمن من هذا اللقاء التاريخي بشبوة”.

اقرأ أيضاً: نشوان نيوز ينشر نص اتفاق الرياض حول اليمن – المسودة شبه النهائية
وذكر الميسري أن الإمارات أنفقت أكثر من 48 مليار سعودي على ما وصفه بـ”الانقلاب الاسود والمتكامل الأركان”، منددا بخروج هذا الانقلاب من عباءة التحالف.
وتطرق الميسري إلى حوار جدة – إشارة إلى اتفاق الرياض وطالب الرئيس عبدربه منصور هادي بعدم مكافأة من وصفهم الانقلابيين، وقال: مشروع الامارات سقط ولن نقبل بأي اتفاق بِذُل ولن نعود الى عدن الا بحدنا وحديدنا.
وأضاف “شعبنا اليمني الابي يرفض وجود أية كيانات موازية للدولة وسيظل يقاتلها حتى يستعيد دولته ونظامه الجمهوري الذي ادخله حياة الشعوب المعاصرة والمتحضرة”.
وجاءت كلمة الميسري في ظل ترقب اليمنيين توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي بعد تسريلب المسودة التي جاءت في أربع صفحات وتتضمن جوانب سياسية واقتصادية وعسكرية وأمنية.

ولاقت تصريحات الميسري تعليقات متباينة بين من وصفها بالشجاعة وغير المسبوقة وبين اعتبرها موقفاً سلبياً يهدد الاتفاق المرتقب توقيعه في الرياض.

Related Posts

نشوان نيوز