وزير التعليم العالي: من غير المقبول استمرار بعض الجامعات بمبان مؤجرة بعد مضي 10 سنوات

  

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف الجامعات الأهلية العمل على استكمال بناها التحتية المادية والبشرية بما يجعلها مؤسسات حقيقية تقدم خدمات متميزة وتمثل إضافة نوعية لمؤسسات التعليم العالي في اليمن .

وأشار انه ليس من المقبول أن تستمر جامعات مضى على تأسيسها أكثر من عشرة أعوام في مباني مؤجرة وغير مصممة للإغراض التعليمية والبحثية ولا تمتلك مرافق خدمية وترفيهية وغيرها من المقومات الأساسية لمؤسسة تستحق أن يطلق عليها اسم جامعة .

وأكد إن الوزارة ستنفذ حملة نزول وزيارات مفاجئة لعدد من الجامعات والكليات الأهلية بأمانة العاصمة والمحافظات للاطلاع على أوضاع كل جامعة ومدى استيفائها للشروط والمتطلبات القانونية .مشيرا إلى إن الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المقصرين والمتهاونين .

ودعا الجامعات الأهلية للاستعداد وتهيئة نفسها لتلبية متطلبات الاعتماد الأكاديمي والالتزام بمعايير الجودة باعتباره المعيار الذي سيحدد مستقبل كل جامعه وموقعها في خارطة مؤسسات التعليم العالي في اليمن .

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية اليوم لجامعة المستقبل بالعاصمة صنعاء واطلاعه على سير العملية التعليمية والإدارية فيها ولقائه برئيس مجلس الأمناء ورئيس الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب .

واطلع الوزير شرف خلال الزيارة على الإعمال التطويرية في ألجامعه وخطتها لتحديث مناهجها الدراسية وافتتاح برامج دراسية جديدة تواكب احتياجات التنمية ومتطلبات سوق العمل , واطلع على مشروع إنشاء مباني الجامعة ومرافقها الخدمية . وأشاد بما تمتلكه من مقومات وبرامج تطويرية .