السفير الروسي بصنعاء يلتقي اليدومي ويؤكد موقف بلاده الداعم لليمن ووحدته

  

التقى رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد بن عبد الله اليدومي بمكتبه اليوم الأحد، سعادة سفير جمهورية روسيا الاتحادية في اليمن ، السيد فلاديمير ديدوشكين.

وفي اللقاء، بحسب بيان صحفي، أعرب رئيس الهيئة العليا للإصلاح عن تمنياته لسعادة السفير الجديد النجاح في مهامه، مشيداً بالموقف الروسي الداعم في إنجاح التسوية السياسية واتفاق الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن بشأن اليمن.

وأكد اليدومي على أهمية مبدأ التوافق والخروج من الحوار الوطني بنتائج تضمن تحقيق الاستقرار. مضيفاً أن التوافق والشراكة في المرحلة القادمة يجب أن تكون في الحسبان.

من جانبه أشاد سعادة سفير الجمهورية الروسية بموقف الإصلاح في الدفع بالحوار الوطني للأمام؛ متمنياً أن يُكلل الحوار الوطني بالنجاح حتى خروج اليمن إلى وضع أفضل يسوده العدل والمساواة.

وأكد ديدوشكين على ضرورة استمرار دعم مؤتمر الحوار الوطني من قبل الدول الراعية للمبادرة الخليجية والآلية التنفيذية للانتهاء من أعماله الختامية.

كما أكد السفير الروسي على الموقف المبدئي والواضح الداعم لقضية الوحدة اليمنية والتمسك بها كخيار لا بديل عنه لليمنيين. مشيراً إلى أن اليمن بحاجة إلى الاستقرار حتى يستطيع النهوض والتقدم.

حضر اللقاء رئيس الدائرة السياسية للإصلاح سعيد شمسان المعمري، ورئيس الدائرة الفنية عادل الروحاني، ورئيس شعبة العلاقات الخارجية المهندس عبدالله محسن الأكوع.