8 ميزات في Galaxy S5 غير موجودة في iPhone 5S

  

أن تقارن ما بين هاتفين يعملان بنفس نظام التشغيل هذا أمر قد يكون نوعاً ما ليس صعباً لكن أن تقوم بمقارنة هاتفين يعملان بأنظمة مختلفة وهذا هو الحال بالنسبة للهاتفين الرائدين Galaxy S5 و iPhone 5S هذا ما قد يكون صعباً. لكن هل يمتاز الأول عن الثاني بـ 8 ميزات؟

1- مقاومة الماء والغبار

Galaxy S5 يحقق معيار الحماية IP 67 وهذا يجعله مقاوماً للغبار وللماء بشكل كبير وبعمق 1 متر ولمدة 30 دقيقة وهذا الأمر غير محقق بالنسبة للهاتف المنافس وهذا ما يجعله مناسباً للاستخدام في الأمطار، السباحة، إلخ..

2- كاميرا قادرة على تصوير فيديو بدقة 4K

هاتف سامسونج الجديد مزود بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل بينما كاميرا iPhone 5S بدقة 8 ميغابيكسل لكن إلى جانب هذا الفرق في الدقة الذي يبلغ الضعف تماماً فكاميرا Galaxy S5 قادرة على تصوير فيديو بدقة 4K أي 2160p بعدد إطارات 30 إطار في الثانية بينما كاميرا iPhone 5S قادرة على تصوير فيديو بدقة Full HD أي 1080p بعدد إطارات 30 إطار في الثانية.

سامسونج تقول إن كاميرا هاتفها الرائد الجديد قادرة على التركيز على الأجسام بأقل من 0.3 ثانية.

3- منفذ لبطاقات microSD

كحال جميع الهواتف العاملة بالنظام اندرويد فـ Galaxy S5 مزود بالمنفذ microSD لتزويده بسعات إضافية بينما iPhone 5S حاله كحال جميع منتجات ابل غير مزود بمنافذ من أجل زيادة السعات.

4- النمط الخاص أو السري Private Mode

من أجل زيادة سرية البيانات الخاصة ومنع الآخرين من الوصول إليها، حيث يتضمن قفل للصور والبيانات الأخرى وجعلها متاحة فقط أمامك. كما يتضمن نمط مخصص للأطفال Kids Mode المصمم لاعطاء الأطفال وصول محدد لبعض الأدوات والتطبيقات.

5- نمط فعال للمحافظة على الطاقة Ultra Power Saving Mode

من أجل المحافظة على الطاقة عند نفاذ البطارية تتحول الشاشة في هذا النمط إلى اللون الأبيض والأسود فقط من أجل استهلاك طاقة أقل إلى جانب إلغاء بعض الخدمات غير الضرورية بل فقط الاكتفاء باستقبال المكالمات والرسائل وهذا الأمر غير محقق حتى الآن في جميع الهواتف المتوفرة في السوق.

الشركة الكورية تقول أن نمط Ultra Power Saving Mode يساعد الهاتف على العمل لمدة 24 ساعة بـ 10% فقط من البطارية.

6- بطارية قابلة للاستبدال

البطارية القابلة للاستبدال تتيح للمستخدم أمرين مهمين وهما حمل بطارية احتياطية أو استبدالها عند عدم قيامها بوظيفتها بشكل طبيعي.

7- ميزات جديدة في الشاشة

شاشة Super AMOLED التي زودت بها Galaxy S5 مزودة بتقنية تحسين تباين الصورة التي تتيح لها التكيف مع شروط إضاءة مختلفة.

8- حساس لقياس نبض القلب

سامسونج زودت هاتفها الجديد ببعض الميزات المتعلقة بالجوانب الصحية مثل حساس لقياس نبض القلب المتوافق مع التطبيق S Health المضمن فيه أيضاً.