[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

معين عبدالملك لقيادات السلطة المحلية: عدن أمام فرصة تاريخية

رئيس الحكومة  معين عبدالملك لقيادات السلطة المحلية في أول اجتماع: عدن أمام فرصة تاريخية


عقد رئيس الحكومة في اليمن معين عبدالملك اجتماعاً مع قيادات السلطة المحلية في مدينة عدن واعتبر أنها أمام فرصة تاريخية لاستعادة دورها.
جاء ذلك، بعد يومين من عودته بناء على اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي والذي رعته السعودية وتولت ملف قيادة التحالف في عدن لدعم الاتفاق.
وحسب وكالة سبأ، أكمد رئيس الوزراء خلال الاجتماع مع قيادة السلطة المحلية وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي أن "مدينة عدن اليوم باتفاق الرياض أمام فرصة تاريخية لاستعادة مكانتها ودورها".
ولفت عبدالملك إلى ضرورة ان تتحول عدن إلى ورشة عمل خصوصا في البنية التحتية، ولتكون مكان جاذب للاستثمار ومستقطب للرأسمال المحلي والدولي.
وشدد على أهمية ان يعمل الجميع من اجل استقرار عدن وأمنها، وأي مشاريع أو رؤى لا تدرك ذلك تضيع الفرصة على عدن وتهدر مستقبل أبنائها.
ونقل معين عبدالملك رسالة من الرئيس عبدربه منصور هادي مفادها أن الدولة بكل قياداتها وأجهزتها تضع تحقيق الأمن والاستقرار والنمو الاقتصادي وتحسين الخدمات في مدينة عدن على رأس أولوياتها".
وأضاف أن ذلك ب"اعتبار عدن العاصمة المؤقتة للجمهورية اليمنية ومركز ثقلها الاقتصادي والسياسي، ونظرا لما تمثله عدن من نموذج ملهم في التاريخ اليمني الحديث كمركز للالتزام بالنظام والمدنية والتعايش والثقافة والفنون".

ووقف الاجتماع امام معطيات الوضع العام في مدينة عدن، بهدف الخروج برؤية شاملة للمعالجات اللازمة، في مختلف المجالات، وبما ينعكس على تحسين وضع ومعيشة المواطنين اليومية في العاصمة المؤقتة وبقية المحافظات التي وصفتها ب"المحررة".

وأعلن عبدالملك إن الحكومة أعدت مصفوفة تدخلات عاجلة لمعالجة المشكلات التي تراكمت منذ أغسطس الماضي، وستعمل مع السلطة المحلية في عدن على تنفيذها خلال الأشهر الثلاثة الأولى.. داعيا الجميع لشحذ الهمم والعمل الجاد من اجل أبناء عدن، وان الحكومة ستكون معهم دائما.
الجدير بالذكر أن الاجتماع يأتي بعد يومين من عودته إلى عدن للمرة الأولى منذ احداث أغسطس التي انتهت بسيطرة قوات المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات على عدن، قبل أن يتم احتواء الأزمة من خلال اتفاق الرياض .

[custom-related-posts title="Related Posts" none_text="None found" order_by="title" order="ASC"]

زر الذهاب إلى الأعلى