مطار الريان يستقبل أولى الرحلات الجوية بعد توقف لسنوات

   نشوان نيوز - المكلا

طيران اليمنية تدشن أولى الرحلات إلى مطار الريان الدولي بعد توقف لسنوات

مطار الريان الدولي في المكلا حضرموت  شرقي اليمن يستقبل أولى الرحلات الجوية بعد توقف لسنوات


استقبل مطار الريان الدولي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليوم الأربعاء أول رحلة جوية نظمتها طيران اليمنية بعد إغلاق المطار لسنوات.
وجاء وصول أول طائرة تحمل ركاباً إلى مطار الريان في المكلا بعد أن توقفت الرحلات من وإلى المطار في العام 2015، خلال سيطرة تنظيم القاعدة على المدينة قبل أن يتحول المطار إلى مقر للقوات الإماراتية.
وفي تصريح له منذ يومين، قال محافظ حضرموت فرج البحسني “ان استئناف رحلات الطيران بمطار الريان الدولي بالمكلا وافتتاح الصالات الخارجية بالمطار سيسهم في التخفيف من معاناة المواطنين الذين يتجشموا عناء الرحلات البرية إلى مدينتي سيئون وعدن منذ اربع سنوات.

وأضاف المحافظ أن الصالات الخارجية بالمطار أنشأت بمواصفات عالية وزودت بأجهزة حديثة لمواكبة التطور التكنولوجي في هذا المجال.
وتابع أن “إن إعادة تدشين المطار ستبدأ بوصول رحلة خارجية لطيران اليمنية لتتوالي بعدها الرحلات للمطار الذي سيخفف عن المرضى والمسافرين بشكل عام ، وسيسهم في انعاش الحركة الاقتصادية والسياحية بالمحافظة”.

ولاقت الخطوة الخاصة بإعادة فتح المطار ترحيباً واسعاً بعد المعاناة التي تسبب بها إغلاقه، وعلى الرغم من أن حضرموت تمتلك مطاراً آخراً، مركزياً، وهو مطار سيئون الدولي.

يشار إلى أن تنظيم القاعدة سيطر عاماً كاملاً في المكلا بالترافق مع تصعيد الحرب في اليمن أبريل 2015.

Related Posts