بينها البيض.. قيادات في الانتقالي تلتقي غريفيث في الرياض

   نشوان نيوز - جدة

قيادات في الانتقالي تلتقي غريفيث في الرياض

بينها البيض.. قيادات الانتقالي تلتقي غريفيث في الرياض بعد وصوله من صنعاء وتكشف الحصيلة


عقدت قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي الثلاثاء بما فيها نجل علي سالم البيض لقاء مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، والذي وصل العاصمة السعودية الرياض قادماً من صنعاء.
وأوضح بيان للمجلس الانتقالي أن عضو هيئة رئاسته ئيس وحدة شؤون المفوضات بالمجلس، ناصر الخبجي أكد للمبعوث التزام المجلس الانتقالي الجنوبي وحرصه على تنفيذ اتفاق الرياض.
وثمن المجلس ما وصفها “الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية باتجاه الدفع نحو تنفيذ الاتفاق وتجاوز أي معوقات تؤجل المضي نحو التنفيذ العملي لكافة بنوده”.

اقرأ أيضاً: محافظ لحج الخبجي يحذر من حملات الإساءة والتشوية لأبناء يافع

وعبّر الخبجي عن تثمين المجلس للجهود التي يبذلها المبعوث الدولي باتجاه الدفع بالعملية السياسية الشاملة. واعتبر أن اتفاق الرياض قد فتح آفاقاً واسعة لتحقيق مزيد من التقدم في إطار عملية سياسية شاملة تُنهي الحرب، وتؤسس لحلول جذرية لقضية شعب الجنوب على قاعدة إنفاذ إرادة شعب الجنوب وتمكينهم من حقهم في تقرير مصيرهم.

حضر اللقاء علي الكثيري، عضو هيئة رئاسة الانتقالي، نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات، عبدالرحمن شيخ، عضو رئاسة الانتقالي، عضو فريق المجلس لمتابعة تنفيذ اتفاق الرياض، عمرو علي سالم البيض ، عضو هيئة رئاسة المجلس، والعميد كمال همشري، مدير مكتب رئيس المجلس  أنيس الشرفي، سكرتير وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس.
بعد زيارة صنعاء
وكان غريفيث وصل الرياض بعد أن زار العاصمة صنعاء أمس والتقى زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.
وقال غريفيث إنه في “اجتماع مع عبد الملك الحوثي بالأمس، ناقش غريفيث مع أنصار الله الخطوات المقبلة في عملية السلام، بما يتضمن تنفيذ اتفاقية تبادل المحتجزين”.
وكان المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام كشف في بيان أمس أن لقاء زعيم الجماعة مع المبعوث تمحور في الخطوات الإنسانية والتي طالبت بالدفع بها إلى الأمام.

Related Posts