الكويت تدرس تزويد اليمن بثلاث طائرات مدنية – تفاصيل زيارة الجبواني

نشوان نيوز - وكالات

الكويت تدرس تزويد اليمن بثلاث طائرات مدنية

الكويت تدرس طلب اليمن تزويد أسطولها بثلاث طائرات مدنية – تفاصيل زيارة الجبواني


أبدات الكويت استعدادها لدراسة طلب اليمن بتزويدها بثلاث طائرات مدنية في ظل الأزمة التي تواجه الناقل الوطني، الخطوط الجوية اليمنية، على إثر الأزمة التي يعيشها اليمن.
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية، فإن الموقف الكويتي جاء بناء بناء على طلب تقدم به وزير النقل صالح الجبواني خلال لقائه أمس، بنظيره الكويتي مبارك الحريص.

وطرح الجبواني على نظيره الكويتي السماح للخطوط الجوية الكويتية برفد الأسطول اليمني بثلاث طائرات، وقد أبدى الجانب الكويتي استعداده في حال موافقة الحكومة والقيادة السياسية بدولة الكويت.

وكان اللقاء ناقش أيضا قضايا العمل المشترك في قطاع النقل الجوي والبحري و أهمية تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين في هذا المجال.

كما طلب وزير النقل من الجانب الكويتي النظر بعين الاعتبار في الدراسة المعدة لإنشاء ميناء “قناء” بمحافظة شبوة، ووضع الميناء في قائمة أولويات التعاون بين البلدين.. وإمكانية مساهمة الكويت في توفير الاحتياجات الملحة لتوسيع وتطوير مطاري سيئون وعتق.

وأبدى الوزير الكويتي استعداد بلاده لتقديم المساعدة والدعم .. مؤكدا اهتمامه الخاص بما طرح في الاجتماع الذي جرى خلاله الاتفاق على التنسيق المستمر لإنجاز القضايا المطروحة بالتواصل بين وكلاء الوزارتين، وبالتنسيق مع سفارتي البلدين.
وكان الجبواني، وصل الكويت، والتقى رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي سلمان صباح السالم الصباح، سبل التعاون والتنسيق في مجال النقل الجوي بين البلدين ،وإمكانية تحويل مطار الكويت إلى منطقة ترانزيت لسفر اليمنيين من والى اليمن.
وكشفت مصادر رسمية عن الاتفاق، على تشغيل خط للخطوط الجوية اليمنية إلى الكويت،وتشكيل لجنة فنية لوضع آلية تنفيذية لما تم الاتفاق عليه بالإضافة إلى سبل الدعم الذي تحتاجه مطاري سيئون بمحافظة حضرموت وعتق بمحافظة شبوة.
وأشارت إلى أن المسؤولوين الكويتيين عبروا عن استعدادهم بعد التنسيق مع الحكومة الكويتية رفد أسطول اليمنية بطائرات تعزز قدرة الطيران اليمني على تغطية خطوط رحلاته وفتح خطوط طيران جديدة.

 

Related Posts