المجلس الانتقالي يكشف مصير أموال استولها عليها في ميناء عدن

   نشوان نيوز - عدن

ميناء المعلا في عدن

المجلس الانتقالي في اليمن يكشف مصير أموال تابعة للبنك المركزي استولى عليها في ميناء عدن


كشف المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن مصير أربع حاويات من النقود الخاصة بالبنك المركزي اليمني استولى عليها في ميناء عدن أمس .
وأوضح بيان صادر عن المتحدث باسم المجلس نزار هيثم حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن تم التوجيه بتسليمها إلى القوات السعودية التي تتولى قياداة التحالف في عدن.
وقال هيثم إن ذلك “في إطار التزام المجلس الإنتقالي الجنوبي بتنفيذ “إتفاق الرياض”، وحرصه على إنجاح الجهود المشكورة التي يبذلها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية”.
وأضاف أن رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي وجه بتسليم الحاويات والأموال التي تم التحفظ عليها تجنبا لتسليمها إلى مجموعة الفساد التي تديرها ما يسمى بالحكومة الشرعية، وتسليمها الى قيادة قوة الواجب “802” السعودية في العاصمة عدن تأكيداً للعمل تحت قيادتها وحرصًا على هذه الأموال.

اقرأ أيضاً: بماذا نصح الجبواني السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض وكيف ردت المطيري؟
وأضاف ” تبذل المملكة جهودا كبيرة في جميع المجالات لدعم الامن والاستقرار من خلال دفع المرتبات والمخصصات، وعلاج الجرحى للقطاعات العسكرية والأمنية والذي سيتم البدء في صرفها خلال الأسبوع القادم”.
وكانت مصادر حكومية أعلنت في وقت متأخر من مساء الأربعاء أن قوة تابعة للمجلس الانتقالي اقتحمت ميناء الحاويات في عدن وقامت بأخذ أربع منها تحمل ما يصل إلى 18 مليار ريال.

ووقعت الحكومة والمجلس الانتقالي اتفاقاً في العاصمة السعودية الرياض في نوفمبر الماضي إلا أن التنفيذ ما يزال يواجه العديد من العقبات حتى اليوم.

Related Posts