ياسر العواضي يؤكد استقالة صادق أبوراس من رئاسة المؤتمر ويدعو لرفضها

نشوان نيوز - سيئون

صادق أمين أبوراس رئيس حزب المؤتمر

ياسر العواضي يؤكد استقالة صادق أبوراس من رئاسة حزب المؤتمر في اليمن ويدعو لرفضها


أكد الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي الشيخ ياسر العواضي أن رئيس الحزب صادق أمين أبوراس قدم استقالة من منصبه كرئيس للحزب ودعا لرفضها.
وكتب العواضي بتغريدة على حسابه تابعها نشوان نيوز اليوم الجمعة “ادعو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام لرفض استقالة المناضل الجسور الشيخ صادق أبوراس “.
كما دعا العواضي إلى أن “|يقف الجميع معه والى جانبه ومناقشة اسباب الاستقاله والعمل على معالجة الاسباب بالطرق المناسبه واتمنى على الاطراف الاخرى ان تتعامل مع ابوراس بالقدر الذي يليق بمكانته وقدره لان وجه المؤتمر ككل”.
وكانت مصادر متعددة تحدثت عن تقدم أبوراس بالاستقالة من رئاسة حزب المؤتمر في صنعاء حيث جرى تقديمها إلى اللجنة العامة المكتب السياسي للحزب بدون إيضاح أسباب.

اقرأ أيضاً: المؤتمر في صنعاء يختار قيادات جديدة: برئاسة أبوراس والراعي ولبوزة وصالح نواباً
وحسب التسريبات، فإن الاستقالة تعود إلى تحفظات حول ممارسات وقضايا خلاف مع سلطة الأمر الواقع التابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين بصنعاء .

ويوم أمس، قال موقع المؤتمر الرسمي إن أبوراس، زار ومعه النائب الاول لرئيس المؤتمر رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى الراعي واعضاء اللجنة العامة مبنى اللجنة الدائمة بمنطقة الحصبة بالعاصمة صنعاء.
وأضاف أن أبوراس واعضاء اللجنة العامة على حجم الاضرار والدمار الذي لحق بالمبنى الرئيسي نتيجة احداث ازمة العام 2011م وما تلاها، كما على المبنى الذي تم استكمال اعمال الترميم فيه وتجهيزه ليكون مقرا للامانة العامة.

وكان صادق أبوراس تسلم رئاسة المؤتمر منذ مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح عقب أحداث ديسمبر 2018 بعدما كان يشغل منصب النائب الأول لرئيس الحزب .

Related Posts