رسالة محافظ شبوة بشأن معسكر العلم والمطالبة بتحقيق حول مطلوبين

نشوان نيوز - خاص

محافظ شبوة محمد بن عديو يشكو معسكر العلم

رسالة محافظ شبوة إلى هادي حول معسكر العلم – الذي تتواجد فيه قوات إماراتيه والمطالبة بتحقيق حول مطلوبين


طالب محافظ محافظة شبوة شرقي اليمن محمد صالح بن عديو بتحقيق بشأن مطلوبين لسلطات الأمن في المحافظة في معسكر العلم الذي تتواجد فيه قوات من الإمارات .
وفي رسالة وجهها إلى الرئيس عبدربه منصور هادي ، واطلع نشوان نيوز على نسخة منها، طالب بن عديو من الرئاسة بالتدخل لدى قيادة التحالف السعودية لإقناع الإماراتيين المتواجدين في المعسكر بتسليم مطلوبين لإحالتهم للمحاكمة أمام الجهات القضيائة.
وقال محافظ شبوة إنه وفي حال إنكار الإماراتيين وجود المطلوبين في معسكر العلم “الذي نثق تماماً بأنهم متواجدون فيه” فنطالبكم (أي الرئيس)، بالتنسيق مع التحالف لتشكيل لجنة مشتركة مع التحالف والشرعية للتفتيش عن المطلوبين داخل المعسكر.
وقال في الرسالة إنه إذا كان معسكر العلم يتبع التحالف فنحن في الشرعية جزء من منه، ونطالب بإشراق ممثلين عن الشرعية بالمحافظة للتواجد بصورة مستمرة في المعسكر.

رسالة محافظ شبوة إلى هادي بشأن معسكر العلم

رسالة محافظ شبوة إلى هادي بشأن معسكر العلم (وثيقة متداولة)

وتابع “إذا كان يتبع الإماراتيين لتدريب مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي على استهداف الجيش والأمن فنطالبكم بإلزام الإمارات بتفكيك هذا المعسكر الذي يقطع في منطقة نفطية بين قطاعي 52 و4 .
وكان قوات الشرعية انتشرت منذ نحو أسبوع قرب معسكر العلم بالتزامن مع التصعيد الذي شهدته مديرية حبان بين الشرعية ومحسوبين على المجلس الانتقالي.

اقرأ ايضاً: هذا ما ورد في بيان المجلس الانتقالي بالدعوة إلى وقف التصعيد في شبوة
يشار إلى أن المجلس الانتقالي خسر السيطرة على شبوة خلال أحداث أغسطس الماضي وما يزال يواصل المطالبة بإعادة النخبة الشبوانية .

Related Posts