عودة المواجهات في نهم شرق صنعاء بعد هجوم مأرب وغارتان بخولان

نشوان نيوز - وكالات

مواجهات في نهم شرق صنعاء

عودة المواجهات في نهم شرق صنعاء بعد هجوم مأرب وسط اليمن وغارتان للتحالف بخولان


تجددت المواجهات الميدانية بين قوات الشرعية وجماعة الحوثيين في منطقة نهم شرق صنعاء بعد هجوم مأرب الذي أوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الشرعية فيما نفذ التحالف غارتان في خولان .
وذكرت مصادر قريبة من الشرعية وأخرى من الحوثيين أن المواجهات تجددت مساء أمس الأحد مع هجوم معاكس للحوثيين في أكثر من نقطة مواجهات داخل المديرية، استخدمت خلالها مختلف الأسلحة.
وأشارت المصادر إلى قتلى وجرحى من الطرفين خلال المواجهات التي تركزت في محور منطقة حريب وامتدت لمناطق أخرى، منذ يوم الجمعة الماضي.
وكان المتحدث العسكري لقوات الحوثيين العميد يحيى سريع أعلن السبت أنهم تصدوا لزحف واسع لقوات الشرعية في نهم ووصف ذلك بالتصعيد الخطير.

اقرأ أيضاً: الإرياني: 60 قتيلاً بقصف مسجد معسكر الميل في مأرب ونطالب بإدانة
وتأتي المواجهات مع تعهد قوات الشرعية بالرد على هجوم الحوثيين الذي استهدف مسجد معسكر الاستقبال في مأرب ونتج عنه سقوط نحو 150 بين قتيل وجريح.
ولم يعلن الحوثيون مسؤوليتهم على الهجوم الذي قالت الحكومة إنه وقع بصاروخ باليستي مساء السبت الماضي وأوقع ضحايا أغلبهم من منتسبي اللواء الرابع في قوات الحماية الرئاسية والذي انتقل من عدن إلى مأرب منذ شهور.
من جانبها ذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن التحالف نفذ غارتين ضد أهداف في منطقة الأعروش بمديرية خولان الطيال شرق صنعاء ولم ترد معلومات حول أثار الغارتين.
وتعتبر نهم شرق صنعاء ساحة مواجهات ترتفع وتيرتها في حينٍ وتهدأ في أخرى منذ سنوات، قتل خلالها عدد كبير من الضحايا بالإضافة إلى الأضرار بمختلف مناطق المديرية .

عناوين قد تهمك: