البنك المركزي يعلن إتمام مصارفة السلع غير المشمولة بالوديعة السعودية

نشوان نيوز - وكالات

البنك المركزي اليمني في عدن

البنك المركزي يعلن إتمام مصارفة السلع غير المشمولة بالوديعة السعودية بعد أيام من الموافقة


أعلن البنك المركزي اليمني في عدن اتمام المصارفة على السلع غير المشمولة بالوديعة السعودية بعد أيام من الموافقة على السحب من الأخيرة.
وقال البنك في بيان له السبت إنه “انجز عملية مصارفه بمبلغ 30 مليون دولار لشراء مشتقات نفطية منذ بداية العام الشهر الجاري و20 مليون دولار للمواد غذائية غير مشمولة بالوديعة السعودية بالإضافة الى السحب الجديد من الوديعة التي وصلت الموافقة عليها وبمبلغ 227 مليون دولار”.

وأكد البنك استمراره بعمليات المصارفة والتحويل وفقا للآلية المعتمدة لديه والمرسلة للبنوك سابقا.

اقرأ أيضاً: البنك المركزي في عدن يصدر بياناً بشأن مصادرة الطبعة الجديدة

وأشار الى انه يعمل ومن خلال موارده من العملة الأجنبية التي توفرت له على مصارفة المشتقات النفطية التي يتم استيرادها عبر موانئ عدن والمكلا ونشطون بأسعار تقل عن سعر الصرف في السوق.
وأشار إلى أن ذلك مع تحمل كلفة واعباء التحويل إلى حسابات الموردين بالخارج، فضلا عن قيامه بالمصارفة لكافة السلع الغذائية غير المشمولة بالوديعة السعودية التي تقدمت بها البنوك التجارية للبنك المركزي وبسعر 570 ريال للدولار.

ودعا البنك المركزي موردي المشتقات النفطية والمواد الغذائية الى التوجه الى البنوك والاستفادة من المزايا التي يقدمها البنك المركزي.
وكان البنك أعلن منذ أيام، وصول الموافقة على السحب من الوديعة السعودية للدفعات رقم ( 33 ، 34 ، 35 ) بمبلغ إجمالي 227 مليون دولار لتغطية طلبات عملاء البنوك التجارية والإسلامية في مختلف المحافظات وفتح اعتمادات استيراد السلع الأساسية.

ودعا البنك في بلاغ تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) بجميع البنوك التي وصلت الموافقة لعملائها سرعة التوجه إلى قطاع العمليات المصرفية الخارجية في البنك المركزي لتوريد ومصارفة مبالغ الاعتمادات.
ويشهد اليمن أزمة مصرفية منذ اسابيع، على إثر قرار البنك المركزي الخاضع لسلطات الحوثيين في صنعاء بمنع تداول الطبعات الجديدة من العملة المحلية واتخاذ إجراءات أخرى نتج عنها فوارق في سعر الريال اليمني والعملات الأجنبية بين المحافظات.

عناوين ذات صلة: