[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بيان ثلاثي أممي يكشف تفاصيل تدشين رحلات جسر طبي من صنعاء - النص

بيان ثلاثي أممي يكشف تفاصيل تدشين رحلات جسر طبي من مطار صنعاء إلى الأردن - النص


أصدر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ومنسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في صنعاء ليز غراندي وومثلة الصحة العالمية ألطاف موساني بياناً مشتركاً بشأن تدشين رحلات جوية في إطار جسر طبي لنقل المرضى من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن ومصر.
ورحب ممثلو المنظمة في بيان ثلاثي حصل نشوان نيوز على نسخة منه "بتدشين الجسر الطبي الجوي والذي نقل المجموعة الأولى من المرضى اليمنيين الذي يحتاجون لمساعدة طبية متخصصة من اليمن إلى الأردن".
وأوضح أنه شهد اليوم الرحلة الأولى لعملية الجسر الجوي الطبي والتي نقلت عددًا من المرضى من أصل مجموعة أولية مؤلفة من 30 شخصًا بالإضافة لمرافقيهم من صنعاء إلى عمان.
وكشف البيان عن أن باقي المرضى من المجموعة الأولية يسافرون في رحلة ثانية، بينما يتبعهم المزيد من المرضى في رحلات لاحقة.
ووقد قامت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع سلطات الصحة العامة والسكان المحلية بتنسيق هذه الرحلات الجوية.
وأوضح البيان أن رحلات الجسر الطبي الجوي كجزء من المساعدة الإنسانية التي تقدمها الأمم المتحدة في اليمن والتي تتضمن دعم القطاع الصحي اليمني.

اقرأ أيضاً: هذا ما أعلنه التحالف والحكومة حول الرحلات العلاجية من مطار صنعاء

وتابع غريفيث وغراندي وموساني إن الأمم المتحدة ممتنة للبلدان المضيفة وهي المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، وأيضًا للمملكة العربية السعودية لجهودها في هذا الإجراء الإنساني.

وقال: ساهم تعاون والتزام كل من الحكومة اليمنية وسلطات صنعاء في جعل هذه العملية ممكنة.

وختم لقد تعاونت العديد من كيانات الأمم المتحدة والعديد من الحكومات في المنطقة وحول العالم لتوفير الفرصة لهؤلاء المرضى الثلاثين لتلقي الرعاية الطبية التي يحتاجونها خارج اليمن، ونحن شاكرون لهم جميعًا.
وأكد البيان أن الأمم المتحدة ستبذل ما في وسعها لضمان استمرار الجسر الطبي الجوي كحل مؤقت لتخفيف معاناة الشعب اليمني حتى يتم التوصل إلى حل أكثر استدامة في المستقبل القريب.

اقرأ أيضاً:

 

زر الذهاب إلى الأعلى