الفيديو الأكثر مشاهدة عالمياً وتعليقات: نانسي بيلوسي وخطاب ترامب

   نشوان نيوز - وكالات

نانسي بيلوسي تمزق خطاب ترامب في الفيديو

الفيديو الأكثر مشاهدة عالمياً وتعليقات: نانسي بيلوسي وخطاب ترامب بعد رفضه المصافحة


تصدر الموقف الذي سجلته عدسات الكاميرا في الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال قيام رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بتمزيق أوراق خطاب الرئيس دونالد ترامب بعد أن رفض مصافحتها.
ووفقاً لرصد نشوان نيوز فقد جرى الفيديو خلال الـ24 ساعة الماضية على نطاق ساعة حتى في الشرق الأوسط ودول الاتحاد الأوروبي، واعتباره مشهداً درامياً لافتاً يتعلق بمركز قرار دولة تلعب دوراً مركزياً في العالم.

اقرأ أيضاً: نص بيان صفقة القرن مقترح ترامب اللغة العربية وكامل الانجيلزية
وقال المحلل السعودي علي التواتي القرشي على حسابه في تويتر “كان رد فعل رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي على خطاب حالة الاتحاد للرئيس ترامب هو أن مزقت نسختها منه في نهاية الخطاب”.
وأضاف “هذا هو التعبير الصامت الساخط عن حدة الاستقطاب الحزبي الذي يسود الساحة السياسية الأمريكية، والذي سيصل ذروته اليوم في اغلاق ملف عزل الرئيس قسراً وفتح ملفات أشد خطورة”.

وعلقت الصحفية اليمنية منى صفوان بالقول إن الموقف إن حدثَ في بلد عربي، لوجد أصحاب عقدة النقص وعقدة الخواجة فرصتهم.. لجلد الذات واتهام العرب بالجلافة، والفجر بالخصومة، و بالتخلف ومخالفة البرتوكول والقواعد الديمقراطية… وقائمة طويلة من الاتهامات”.
وأضاف في حسابها على تويتر “لكن حين يحدث الموقف في الغرب … فلا بأس!”.
وامتدت التفاعل في اليمن والسعودية ودول أخرى إلى تعليقات طريفة، حيث قام نشطاء بنشر مقطع الفيديو مع صوت أغنية للفنان محمد عبده يتحدث عن المصافحة، وفي نهاية المقطع من أغنية أخرى “ما نسوي بالرسائل ما نسوق بالورق”.
وقال حساب نايف “ملخص ما حدث بين الرئيس الأمريكي ترامب في مبنى الكونجرس اليوم ونانسي بيلوسي والتي قادت حملة لعزل ترامب: التقرير بصوت الفنان محمد عبده”.

عناوين ذات صلة: