[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

انطلاق فعاليات اللقاء العلمي الثاني لأمراض القلب في المكلا

انطلاق فعاليات اللقاء العلمي الثاني لأمراض القلب في المكلا


انطلقت الأربعاء في مدينة المكلا محافظة حضرموت شرقي اليمن ، فعاليات اللقاء العلمي الثاني، الذي تقيمه مؤسسة أمراض القلب الخيرية.

ويشارك في اللقاء العلمي الثاني، الذي يستمر ثلاثة أيام (19 21) فبراير، 630 استشاريا وطبيب قلب وممرضين وفنيين، وتقدم خلاله 55 محاضرة وورشة عمل، برعاية من وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم، ومحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

وفي حفل افتتاح اللقاء العلمي، أشار وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم إلى أن اللقاء العلمي يمثل فرصة لزيادة الخبرات الطبية، من خلال مناقشة آخر ما توصل له العلم في مجال أمراض القلب.

من جهته قال محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، إن مركز نبض الحياة تجربة حضرمية رائدة، وقدم خدمات جليلة للمرضى في ظل الظروف والتحديات الصعبة التي تشهدها البلاد.

وأعلن البحسني عن منح السلطة المحلية درع محافظة حضرموت لمؤسسة أمراض القلب، ومدير مركز نبض الحياة البروفيسور عبدالناصر منيباري، على جهودهم الجبارة في خدمة المرضى.

بدوره، أشار الرئيس الفخري للقاء العلمي الثاني، ورئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية الشيخ محمد باشعيب إلى أن هذا اللقاء يواكب التطور العلمي والجديد في مجال أمراض القلب، من خلال المحاضرات العلمية وورش العمل بمشاركة استشاريين ومختصين من اليمن ودول أجنبية وعربية.

واستعرض باشعيب أبرز إنجازات المؤسسة خلال 2019، والمتمثلة في افتتاح فرع مركز نبض الحياة بسيئون، وتوسعة مركز نبض الحياة بمدينة المكلا، إلى جانب إقامة 11 حملة طبية خيرية بمشاركة استشاريين ومختصين في أمراض القلب من عدة دول.

ولفت باشعيب إلى أن العيادات الخارجية لمركز نبض الحياة، استقبلت خلال العام الماضي أكثر من 22750 مريض، فيما تم إجراء 2222 قسطرة علاجية وتشخيصية، فضلا عن 239 عملية قلب مفتوح، إلى جانب عقد 66 لقاء اسبوعي لتطوير وتدريب كوادر مركز نبض الحياة والمستشفيات الأخرى.

وكان رئيس اللجنة التحضيرية للقاء العلمي الثاني الدكتور محمد الفلق قد رحب في كلمته، بالمشاركين في المؤتمر من داخل اليمن، وخارجه، موضحا بأن اللقاء هذا العام يتميز بمشاركة نخبة من الاستشاريين والمختصين في أمراض القلب من كندا وإيطاليا والسعودية ولبنان وغيرها.

تخلل الحفل وصلة إنشادية، وعرض ريبورتاج يحكي إنجازات مؤسسة أمراض القلب ومركز نبض الحياة خلال 2019م.

زر الذهاب إلى الأعلى