المجلس الانتقالي يوضح حقيقة انسحاب وفده من اتفاق الرياض

نشوان نيوز - خاص

وفد الانتقالي في طريقه للتوقيع على اتفاق جدة في الرياض

المجلس الانتقالي يوضح حقيقة انسحاب وفده من اتفاق الرياض مع الحكومة مع مغادرة وفده


كشف المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن نزار هيثم حقيقة الأنباء التي تحدثت عن انسحاب وفده من مفاوضات تنفيذ اتفاق الرياض برعاية السعودية .
وأوضح هيثم في بيان له الليلة الماضية اطلع نشوان نيوز على نسخة منه “نؤكد أن لاصحة لما يُشاع حول انسحاب وفدنا من الاتفاق”.
وأضاف أن أعضاء الوفد “في اجتماع مستمر حاليا مع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي لتقييم الفترة السابقة ومناقشة الآلية اللازمة لخوض مرحلة التفاوض مستقبلاً، برعاية كريمة من المملكة العربية السعودية”.
وقال “لقد أكدنا للتحالف العربي مراراً وتكراراً وبخطابات واضحة عن أهمية التنفيذ الفوري للبنود السياسية والاقتصادية الخاصة بالاتفاق، وإيقاف التحشيد العسكري والحرب الإعلامية المسعورة على المجلس من أطراف بالشرعية، وضرورة رفع الحصار الاقتصادي على شعبنا”.

اقرأ أيضاً: تفاصيل اتهامات الحكومة للمجلس الانتقالي بعرقلة مصفوفة اتفاق الرياض
وتابع هيثم “صاحب الحق لاينسحب إطلاقا، والحق هو ما أمرنا به الله سبحانه في كتابه الكريم وفي سنة رسوله الأمين صلى الله عليه وسلم”.
وختم أن الجنوف منذ العام 1994 لديه “حقٌ مطلق في تقرير مصيره، وله أن يحدد بحرية وضعه السياسي، وأن يكفل تنميته الاقتصادية والاجتماعية على النحو الذي يختار بمحض إرادته بدون وصاية صنعاء”.
وجاء البيان بعد أنباء عن مغادرة وفده العاصمة السعودية التي رعت توقيع الاتفاق في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بين الحكومة والمجلس الانتقالي.

عناوين ذات صلة: