تعليق السعودية العمرة بسبب كورونا: التعاون الإسلامي تدعم

  

السعودية - الرياض

تعليق السعودية العمرة بسبب كورونا: التعاون الإسلامي تدعم الإجراءات لحماية المعتمرين


أعلنت السعودية في وقت مبكر اليوم، تعليق تأشيرات العمرة وزيارة المسجد النبوي بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا القاتل فيما اعتبرت منظمة التعاون الإسلامي أنه سيسهم بالمحافظة على سلامة المعتمرين.
وأوضح بيان لوزارة الخارجية السعودية نقلته واس أن حكومة المملكة قررت اتخاذ إجراءات احترازية أولها تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً.
كما قررت السعودية تعليق الدخول إلى البلاد بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) منها خطراً، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.
وأعلنت تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لبطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، ويستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل المملكة حالياً.
وأكدت السعودية على أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة، مجددة دعمها لكافة الإجراءات الدولية المتخذة للحد من انتشار الفيروس.

اقرأ ايضاً: وزارة الصحة السعودية: أربع حالات إصابة بكورونا في الرياض وجميعهم مقيمون
من جانبها، اعتبرت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي دعمها للجهود والإجراءات الاستباقية والوقائية التي اتخذتها الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، لتوفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين، وكل من ينوي أن يفد إلى أراضي المملكة لأداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي، وذلك احترازياً ووقائياً لمنع وصول فيروس كورونا الجديد (COVID 19) إلى المملكة وانتشاره.
وشددت الأمانة العامة على أن قرار تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتاً، سيسهم في المحافظة على سلامة المعتمرين والزوار والمحافظة على أرواحهم، مشيرةً إلى أن القرار يتماشى مع تطبيق المعايير الدولية المعتمدة, ويدعم جهود الدول والمنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية.

عناوين ذات صلة: