كورونا في إيران: إصابة نائب الرئيس وعشرات الوفيات بـ24 ساعة

   نشوان نيوز - وكالات

انتشار متزايد لفيروس كورونا في إيران

كورونا في إيران: إصابة نائب الرئيس وعشرات الوفيات بـ24 ساعة


كشفت إيران رسمياً عن قائمة بأسماء مسؤولين مصابين بفيروس كورونا بينهم إسحاق جهانغيري النائب الأول لرئيس الجمهورية في البلاد حسن روحاني وكشفت عن عشرات الوفيات خلال 24 ساعة.
ونشرت وكالة فارس قائمة بأسماء المصابين بالفيروس، وشملت أيضاً محمد جواد إيرواني ، نائب رئيس الرقابة والتدقيق في مكتب المرشد آية الله علي خامئني .
وجاء الإعلان بعد أن كشفت وزارة الصحة في البلاد عن 63 وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، في أعلى حصيلة يومية منذ إعلان السلطات عن أولى الوفيات بالفيروس، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

اقرأ أيضاً: فيروس كورونا في إيران: إصابات جديدة وإغلاق مدارس وتخصيص مستشفيات

وقال المتحدث باسم وزارة الصحية كيانوش جهانبور في مؤتمر صحافي متلفز “بناء على نتائج فحوص مختبرات جديدة، رصدنا 958 حالة إصابة جديدة بكوفيد – 19 ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 9 آلاف حالة”.
وأضاف: “مع الأسف في الساعات الـ24 الماضية، وردتنا تقارير عن 63 وفاة… وإجمالاً توفي 354 شخصاً”.
وكانت إيران صعدت إلى صدارة الدول المتأثرة بفيروس كورونا بعد الصين وإيطاليا وسط شكوك بدقة الأرقام المعلنة للضحايا وترجيحات أن يكون العدد الفعلي أكبر بكثير.
ونشر”راديو فردا” الأميركي الناطق باللغة الفارسية، إحصائية تشير إلى وفاة 927 شخصاً في 30 محافظة إيرانية، مقابل إعلان وزارة الصحة وفاة 237.
وقالت الإذاعة إنها جمعت الإحصائيات بناء على ما نقلته وكالات ومواقع رسمية إيرانية عن مسؤولين في الجامعات الطبية المسؤولة عن إدارة المستشفيات في إيران.

عناوين ذات صلة: