هيئات حكومية في اليمن توقف عملها بسبب كورونا – تعرف عليها

إجراءات وقائية لمواجهة كورونا في اليمن

هيئات حكومية في اليمن توقف عملها في عدن وأخرى بصنعاء بسبب كورونا – تعرف عليها


أعلنت هيئات حكومية في عدن وأخرى خاضعة للحوثيين في صنعاء في اليمن عن وقف أعمالها مؤقتاً كإجراء احترازي بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد كوفيد19.
وأوضحت وكالة سبأ بنسختها الحكومية، أن مصلحتي الاحوال المدنية والهجرة والجوازات والجنسية في العاصمة المؤقتة عدن أعلنت تعليق العمل في المركزين الرئيسيين وكافة الفروع في المحافظات حرصا على سلامة الموظفين والمواطنين من خطر تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: معلومات عن فيروس كورونا الجديد كوفيد-19 – أسئلة وأجوبة

وأوضحت أنه بموجب التعميمات الصادرة فإن توقف العمل سيكون من اليوم الأحد حتى اشعار آخر.
في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، لكافة وحدات الخدمة العامة للجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط والوحدات المستقلة والصناديق الخاصة والملحقة المركزية والمحلية تعليق العمل لنسبة 80% من إجمالي موظفيها لمدة أسبوعين بما فيهم الموظفين كبار السن ومن يعانون من الأمراض المزمنة عدى القطاع الصحي والأمني والخدمات.
وقال بيان منسوب للوزارة إن هذه الخطوات تأتي استناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2020م بشأن القرارات والتعاميم الصادرة عن اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة والإجراءات المتخذة لموجهة وباء كورونا.
وأضافت أن القيام بإدارة الانشطة وتقديم الخدمات العامة عبر إدارات خدمة الجمهور خلال مدة تعليق العمل وفي نطاق الـ20% من القوى العاملة غير المشمولة، بما سبق، المذكورة أعلاه مع اتخاذ الآلية المناسبة لتحديد المناوبات للدوام اليومي .
وكانت الحكومة اتخذت العديد من القرارات الاحترازية سواء على مستوى المنافذ أو المحافظات، في ظل المخاوف من انتشار كورونا الذي أدى إلى تعطيل الحياة في العديد من الدول بما فيها السعودية .

عناوين ذات صلة: