تفاصيل وفيديو كلمة رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي حول كورونا

تفاصيل وفيديو كلمة رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي حول كورونا
عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي اجراءات مواجهة كورونا (المجلس)

تفاصيل وفيديو كلمة رئيس المجلس الانتقالي في اليمن عيدروس الزبيدي حول كورونا والإجراءات المتخذة


وجه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن عيدروس الزبيدي أمس الأحد، كلمة بشأن مستجدات انتشار فيروس كورونا الجديد العالمي كوفيد-19 ، وأعلن عن العديد من الإجراءات الوقائية.
وقال الزبيدي في الكلمة التي يعيد نشوان نيوز نشر تسجيلها “إن العالم يمر بوضع استثنائي عسير جراء فيروس كورونا وإن هذا الوباء يشكل خطراً علينا أكثر من غيرنا لا سيما في ظل تردي النظام الصحي وانعدام الأجهزة والإمكانيات الكفيلة بمواجهة هذا الوباء كما هو معمول به في بقية دول العالم”.
وأضاف أنه تبعاً لذلك وفي إطار التوجيهات الإرشادية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية سنعمل قدر المستطاع وبتعاونكم وتكاتفكم معنا نستطيع تجاوز الأزمة بإذن الله سبحانه وتع إلى بأقل الخسائر”.

وقال “كلنا أمل بأنكم لن تتوانوا عن تنفيذ تلك الارشادات والتي سيتم بثها لكم عبر كافة وسائل الإعلام الجنوبية المرئية والمسموعة والمقروءة”.

اقرأ أيضاً: هيئات حكومية في اليمن توقف عملها بسبب كورونا – تعرف عليها
وواصل أن “إن تلك الإجراءات تتطلب تقييد التحركات والتجمعات والفعاليات بجميع أشكالها فإن هذا الأمر لن يتحقق دون تعاونكم وتجاوبكم مع الأجهزة الصحية والأمنية والإدارية المعنية بمتابعة إجراءات التعامل مع هذا الوباء وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية”.
وقال عيدروس الزبيدي “إننا في وضع استثنائي لذلك يتوجب اتخاذ إجراءات استثنائية وتعاون كافة الأطراف مع جهودنا في مواجهة هذا الوباء بتوفير مايلزم”.
وأضاف أنه “وعليه نهيب بمنظمة الصحة العالمية وكافة المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالتدخل العاجل على الأرض لإنقاذ شعبنا وإغاثته بالغذاء والدواء والأجهزة والمعدات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتي ستكون تبعات انتشارها كارثية”.
وشدد على أنه “في الوقت ذاته ندعو كافة القوى السياسية على اختلاف توجهاتها إلى تجاوز جميع الخلافات البينية وتوحيد الجهود للتعاون والتكاتف لمواجهة هذا الوباء الخطير الذي يهددنا جميعاً”.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية