بالصور – السعودية تنقل إمدادات صحية جوية لمواجهة كورونا في اليمن

   نشوان نيوز - خاص

السعودية تنقل إمدادات الصحة العالمية لمواجهة كورونا في اليمن

بالصور – السعودية تنقل إمدادات صحية جوية تابعة لمنظمة الصحة العالمية لمواجهة كورونا في اليمن


أعلنت منظمة الصحة العالمية الاثنين أن المملكة العربية السعودية نقلت إمدادات طبية جوية لمواجهة فيروس كورونا الجديد كوفيد-19 في اليمن ، في ظل الوضع الصحي الذي يمر بظروف صعبة.
وفي بيان مقتضب له، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، تقدمت المنظمة بشكر خاص للسعودية التي نقلت امداداتها الحيوية الخاصة بمحاربة COVID19 جواً إلى اليمن.
وأوضحت المنظمة أن الشحنة تشمل معدات الحماية الشخصية للعاملين الصحيين واختبارات الفحص المختبري في عدن وصنعاء وأيضا أدوية الصدمة ومستلزمات لدعم الاستجابة المستمرة للأزمة.

السعودية تنقل إمدادات الصحة العالمية لمواجهة كورونا في اليمن

السعودية تنقل إمدادات الصحة العالمية لمواجهة كورونا في اليمن (who)

من جانبه، أكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر أن بلاده مستمرة في دعم اليمن في كل المجالات ومواجهة كورونا كوفيد-19 من خلال دعم منظمات الأمم المتحدة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والبرنامج السعودي لإعمار وتنمية اليمن.

اقرأ أيضاً: بالفيديو – إحاطة الصحة العالمية بمستجدات فيروس كورونا في اليمن
وكانت المنظمة أعلنت أمس الأحد، أنها لم تسجل وقوع أي حالة اصابة بوباء كورونا في اليمن لكنها أكدت أن المخاوف حقيقية في ظل الوضع الصحي الذي تعيشه البلاد.

إمدادات الصحة العالمية لمواجهة كورونا في اليمن

إمدادات الصحة العالمية لمواجهة كورونا في اليمن (who)

الجدير بالذكر أن كلاً من الحكومة وجماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء، اتخذتا العديد من القراءات وصفتها بالاحترازية لمنع انتشار كورونا غير أن جزءاً من تلك الخطوات تواجه العديد من الانتقادات، فضلاً عن شكوك بفاعليتها.
وبات التعليم في اليمن وكذلك المنافذ البرية والجوية مغلقة منذ أسبوع على إثر القرارات المعلنة لمنع وصول الوباء العالمي.

 

عناوين ذات صلة: