الرابعة خلال أسبوع: إسقاط طائرة استطلاع للحوثيين في الحديدة فيديو

نشوان نيوز - وكالات

اسقاط طائرة استطلاع للحوثيين في الحديدة

الرابعة خلال أسبوع: إسقاط طائرة استطلاع للحوثيين في الحديدة فيديو


أعلنت القوات الحكومية في محافظة الحديدة غربي اليمن ، السبت، أنها اسقطت طائرة استطلاع مسيرة بدون طيار هي الرابعة خلال أسبوع بالتزامن مع عودة ضباط الارتباط عن الفريق الحكومي بعد احتجاز الجماعة سفينة الأمم المتحدة في المدينة.
وأوضحت وكالة 2 ديسمبر التابعة لقوات المقاومة الوطنية – ألوية حراس الجمهورية، أن القوات المشتركة رصدت طائرة استطلاع مسيرة تابعة للمليشيات الحوثية في سماء الدريهمي سرعان ما تم التعامل معها وإسقاطها.
وأضافت أن الطائرة هي رابع طائرة حوثية من نوعها يتم إسقاطها في الدريهمي خلال ثمانية أيام، والثامنة خلال شهرين “ما يعني خسارة رهان المليشيات على هذا السلاح”، حسب المصدر.
وتشهد الحديدة خروقات يومية لوقف إطلاق النار المبرم في اتفاق ستوكهولم ديسمبر /كانون الأول 2018، برعاية الأمم المتحدة.

في الأثناء، قالت مصادر تابعة للقوات الحكومية إن ضباط الارتباط عن الجانب الحكومي في غرفة عمليات البعثة الأممية يغادرون إلى المخا بعد ثلاثة أيام من احتجاز المليشيات الحوثية للسفينة الأممية.
وجاء التطور، بالتزامن مع أنباء عن إخلاء الجماعة سفينة الأمم المتحدة التي استأجرتها لادارة اجتماعات لجنة تنسيق إعادة الانتشار والبعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة.
وكانت الحكومة حملت الأمم المتحدة مسؤولية سلامة أعضاء فريقها على ظهر السفينة بعد احتجازها من قبل الحوثيين، في حين تقول مصادر إعلامية إن رئيس البعثة الجنرال الهولندي أبهيجيت غوها يتواجد في صنعاء منذ يومين.

عناوين ذات صلة: