الحوثيون: نفذنا هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة ضد أهداف في السعودية

   نشوان نيوز - وكالات

صواريخ - صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه السعودية

الحوثيون: نفذنا هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة ضد أهداف في السعودية في ثلاث مناطق


أعلن الحوثيون في اليمن الأحد، تبنيهم هجمات بإطلاق صواريخ تجاه أهداف في السعودية بما في ذلك في الرياض وقالوا إنهم نفذوا أكبر عملية عسكرية تنفيذاً لتهديد زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.
جاء ذلك في بيان رسمي نقلته وسائل إعلام خاضعة لسيطرة الحوثي، حيث قالت إنها استخدمت القوة الصاروخية من صواريخ “ذو الفقار” وطائرات مسيرة نوع “صماد3″، في الرياض.
كما قالت الجماعة إنها هاجمت أهدافاً اقتصادية وعسكرية في كلٍ من جازان ونجران وعسير بعدد من الصواريخ الباليستية نوع بدر وطائرات نوع قاصف2k.

اقرأ أيضاً: التحالف يعلن اعتراض صاروخ على الأقل للحوثيين في سماء الرياض – فيديو
وكانت قيادة التحالف أعلنت في بيان للمتحدث الرسمي العقيد تركي المالكي ن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت عند الساعة (23:23) من مساء السبت (28 مارس 2020م) صاروخين بالستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية من صنعاء وصعدة باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة.
وأضاف أن اصاروخين البالستيين تم إطلاقهما باتجاه مدينة الرياض و مدينة جازان وقد تسبب اعتراض الصاروخين بسقوط بعض الشظايا نتيجة عملية التدمير للصاروخين على بعض الأحياء السكنية بمدينة الرياض ومدينة جازان.

واعتبر المالكي أن إطلاق الصواريخ البالستية من قبل من وصفها بـ”المليشيا الحوثية الإرهابية والحرس الثوري الإيراني” في هذا التوقيت يعبر عن التهديد الحقيقي لهذه المليشيا وأنه لا فقط يستهدف السعودية ومواطنيها والمقيمين على أراضيها بل يستهدف وحدة العالم وتضامنه خاصة في هذه الظروف الصعبة والعصيبة والتي يتوحد فيها العالم أجمع لمحاربة تفشي الوباء العالمي كورونا كوفيد-19 .

عناوين ذات صلة: