المخلافي: من يؤيد الحوثي بحجة أنه مع فلسطين يدعم قتل اليمنيين

   نشوان نيوز - خاص

مستشار الرئيس عبدالملك المخلافي

المخلافي: من يؤيد الحوثي بحجة أنه مع فلسطين يدعم قتل اليمنيين بعد تصريحات حماس


اعتبر مستشار رئيس الجمهورية في اليمن عبدالملك الأحد، أن من يؤيد حركة الحوثي بحجة أنه مع فلسطين أن يدعم قتل اليمنيين وقال إن اليمنيين لن ينسوا من وقف مع حركة الموت لهم.
جاء ذلك في سلسلة تغريدات على حسابه رصدها نشوان نيوز بعد أيام من تصريحات زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي بشأن استعداده الشعب لمبادلة أسرى بمعتقلي حركة حماس المحسوبة على الإخوان المسلمين والمدعومة من إيران لدى السعودية.
وقال المخلافي “قبل ظهور الحوثي، كان الشعب اليمني وقواه السياسية والقومية مع فلسطين وقدم الكثير لفلسطين بما في ذلك الانخراط في المقاومة الفلسطينية والتضحية من اجل فلسطين”.
وأضاف أنه “وبعد ظهور الحوثي اصبحت فلسطين حجة لقتل اليمنيين وتحت شعار الموت لاسرائيل قتل ومات ولازال الآلاف من اليمنيين واعتقل الآلاف”.

اقرأ أيضاً: عن الإمامة والجمهورية
وواصل أن “من يؤيد الحوثي تحت حجة انه مع فلسطين والقضية الفلسطينية، إنما يؤيد قتل الشعب اليمني وتدمير بنيانه الذي قام به الحوثي تحت شعار الموت لإسرائيل دون ان يقتل اسرائيليًا واحدًا بينما قتل الآلاف من اليمنيين المدنيين نساء وأطفال وشيوخ، ودمر وحاصر مدنًا يمنية كانت عامرة ومزدهرة”.
وتابع “تعرف قوى المقاومة الفلسطينية القومية واليسارية تضحيات الشعب اليمني في فلسطين ومن اجل فلسطين، قبل ظهور حركة حماس، وتعرف حركة حماس ما قدم لها من دعم من قبل الشعب اليمني وقواه الإسلامية والقومية، قبل ظهور الحوثي، ولن ينسى الشعب اليمني من سيقف معه ومن يقف مع حركة الموت لليمنيين”.
وتساءل وزير الخارجية اليمني الأسبق المخلافي بالقول ” أليس دعوة الحوثي لإطلاق الآلاف من المختطفين والمعتقلين ووقف اطلاق النار وتسليم أموال الدولة التي يسرقها من اجل صرف مرتبات الموظفين ووقف الحرب والاعتداء على المدن أولى بدعوة الحوثي اليها من كل عربي ويمني بدل من تصديق مزايداته الكاذبة من اجل فلسطين او معتقل فلسطيني!”.
وأضاف “نحن مع الإفراج عن كل معتقل في اَي سجن عربي،لاننا نؤمن بحقوق الانسان ونرفض الاعتقال والسجن خارج القانون، ولكنا نرفض استخدام الامر للمزايدات والسياسة ممن يعتقلون الآلاف ويمارسون التنكيل بهم او يستخدم القضية لخدمة مشروعه الفارسي في تدمير الدول العربية ومن يؤيدهم لمصلحة او انتهازية”.
وكان الحوثي أعلن استعداده مبادلة أسرى بمعتقلين من حماس لدى السعودية الأمر الذي رحبت به الحركة ولاقت تعليقات يمنية واسعة.

عناوين ذات صلة: