الجهمي يدعو لتعاون اليمنيين في مصر وينأشد الحكومة بشأن العالقين فيديو

نشوان نيوز - خاص

مسؤول المغتربين بالسفارة اليمنية في مصر ابراهيم الجهمي

الجهمي يدعو لتعاون اليمنيين في مصر وينأشد الحكومة بشأن العالقين بسبب كورونا فيديو


وجه المسؤول في سفارة اليمن في العاصمة المصرية القاهرة ابراهيم الجهمي ، اليوم الاثنين، دعوة إلى المطاعم اليمنية وعموم اليمنيين في مصر للتعاون في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وناشد الحكومة بشأن العالقين بالخارج.
وفي بيان مقتضب له اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، تحت عنوان دعوة للتكافل والتعاون، قال الجهمي “ادعو اصحاب المطاعم اليمنية في مصر بالتعاون مع المواطنين البسطاء وتخصيص وجبات مجانية حتى للمحيطين حولهم اسوة بمبادرة المطعم اليمني في الدقي وتخفيف الضغط الحاصل عليه”.

اقرأ أيضاً: حوار رئيس الوزراء معين عبدالملك مع الأهرام: نخوض منعطفاً يستدعي توحد القوى
وأضاف أن ذلك “خاصة وهو يقوم بتوصيل الطلبات مجانا لمناطق بعيدة وفيه كلفة اضافية ولو كل منكم تعاون حتى في حدود منطقته ومع زبائنه ومعاريفه .. والدنيا اخذ وعطاء”.
من جهة ثانية، وجه الجهمي مناشدة إلى الحكومة بشأن العالقين اليمنيين في الخارج بسبب فيروس كورونا المنتشر في أغلب دول العالم.
وأعلن الجهمي أنه يؤيد بقاء العالقين خارج البلاد حتى تنفرج الأزمة، وذلك لأنه وفي حال أصيب أحدهم، لا قدر الله، لا يوجد خدمات في اليمن كما هو الأمر في البلدان التي يتواجدون فيها.

وجاءت مناشدة الجهمي مع أنباء عن استعدادات لترتيب عودة آلاف اليمنيين المتواجدين في دول متفرقة بالعالم وممن كانت عودتهم مقررة إلى البلاد في الأسابيع الأخيرة وتعثرت بسبب كورونا.

عناوين ذات صلة: