مصادر: معسكر لبنات الجوف بأيدي الحوثيين وتقدم للشرعية في صرواح

   نشوان نيوز - خاص

معسكر لبنات أو اللبنات في الجوف

مصادر: معسكر لبنات الجوف بأيدي الحوثيين وتقدم للشرعية في صرواح مأرب


تضاربت الأنباء بشان مصير معسكر لبنات في محافظة الجوف شمالي اليمن ، حيث تحدثت مصادر عن استمرار سيطرة الحوثيين في المعسكر منذ أمس الاثنين، فيما أعلنت مصادر في الشرعية أنها حققت تقدماً في صرواح غرب محافظة مأرب.
وأوضحت مصادر قريبة من القوات الحكومية لـ”نشوان نيوز” أن المعسكر انسحبت منه قوات الشرعية أمس الاثنين وسيطر عليه المسلحون الحوثيون قبل أن تتحدث مصادر حكومية عن استعادته وهو لم يتأكد على الفور.
وكان الحوثيون تقدموا إلى معسكر لبنات أو اللبنات في الجوف والذي يعد أخر أهم المعسكرات الخاضعة لسيطرة الشرعية في المحافظة، التي حقق مسلحو الجماعة تقدماً في أغلب أجزاءها الأسابيع الماضية.

اقرأ أيضاً: غريفيث منزعج بشدة جراء التصعيد العسكري الأخير في اليمن

ووفقاً للمصادر، فإن قوات من الجيش والمقامة بقيادة الشيخ صالح الروساء لا تزال تسيطر في مناطق شرق مدينة الحزم ، مركز المحافظة.
في مأرب، قالت مصادر قريبة من قوات الشرعية، إنها حققت تقدماً في جبال هيلان وفي مسيمرة وميمنة مديرية صرواح ، حيث تدور مواجهات عنيفة منذ أيام.
وتعد صرواح ساحة معارك ترتفع وتيرتها من حين لآخر، منذ أواخر العام 2015، غير أن المواجهات فيها دخلت مرحلة جديدة بعد تقدم الحوثيين في نهم شرق صنعاء وفي الجوف ليهددوا سيطرة الشرعية في مأرب.

عناوين ذات صلة: