جنرال بعثة الأمم المتحدة في الحديدة يصدر بياناً حول التصعيد

نشوان نيوز - خاص

رئيس مراقبي الأمم المتحدة في الحديدة الجنرال أبهيجيت غوها

جنرال بعثة الأمم المتحدة في الحديدة غربي اليمن يصدر بياناً حول التصعيد


أصدرت رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة أونمها ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار  أبهيجيت غوها غربي اليمن بياناً بشأن التصعيد الذي شهدته المحافظة الأيام الماضية ودعت لوقف التصعيد بعد أن اتهمت البعثة بالصمت عن انتهاكات في الشهور الماضية.
وأعرب غوها في بيانه الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه “عن قلقهِ البالغ إزاء التوترات المتزايدة في محافظة الحديدة”.
وقال إنه إذ يرحب بالدعم الذي تعهد به الطرفان لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى وقفٍ فوري لإطلاق النار في جميع انحاء العالم، يحث الأطراف على “إسكات البنادق، ووقف المدفعية، وإنهاء الضربات الجوية.”

اقرأ أيضاً: الرابعة خلال أسبوع: إسقاط طائرة استطلاع للحوثيين في الحديدة فيديو
وأضاف أنه وضوء تفشي جائحة كوفيد-19 ( كورونا) ، يؤكد الفريق غوها على أهمية الالتزام بوقف إطلاق النار في الحديدة أكثر من اي وقتٍ مضى لحماية النساء والأطفال في المحافظة من المزيد من المشقةِ والمعاناة.
وجاء البيان، بعد أيام من تداول أنباء عن تواجد غوها في صنعاء حيث وصل إليها في طريقه إىل الحديدة وتأخر بسبب إجراءات الحجز الصحي الخاص بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.
كما جاء الموقف، بعدما واجهت البعثة الأممية الشهور الماضية، انتقادات اتهمتها بالصمت على انتهاكات لاتفاق السويد – ستوكهولم بشأن المدينة، وخصوصاً مع استهداف الحوثيين بالنقص لضابط ارتباط على القوات الحكومية المشتركة بما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.

عناوين ذات صلة:

Summary