السعودية والإمارات تدعمان الصحة اليمنية بـ81 سيارة إسعاف و6 عيادات متنقلة

  

السعودية والإمارات تدعمان اليمن بسيارات إسعاف وعيادات متنقلة

السعودية والإمارات تدعمان الصحة اليمنية بـ81 سيارة إسعاف و6 عيادات متنقلة عبر الصحة العالمية


أعلنت وزارة الصحة اليمنية أنها تسلمت أمس دعماً جديداً من كلٍ من السعودية والإمارات شمل 81 سيارة إسعاف و6 عربات عيادات متنقلة.
وجاء التسليم عبر منظمة الصحة العالمية بالتزامن مع حالة الاستنفار التي يعيشها القطاع الصحي في اليمن جراء تخوفاً من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.
وفي بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، قالت منظمة الصحة العالمية إن قدمت بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمساعدات الإماراتية 81 سيارة إسعاف و6 عيادات متنقلة لــ13 محافظة في المناطق الجنوبية والشرقية من اليمن.

اقرأ أيضاً: هذه حقيقة تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في اليمن بصنعاء
وأضافت أن الدعم يهدف لضمان سهولة نقل المرضى إلى المرافق الصحية والمتسشفيات للحصول على الرعاية الطبية اللأزمة.
وفي تصريح له، وثمن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الاولية الدكتور علي الوليدي، الدعم المقدم من مركز الملك سلمان للاعمال الاغاثية والانسانية والهلال الاحمر الاماراتي وصندوق الاغاثة الكويتي لدعم القطاع الصحي في اليمن.
وأوضح أن السيارات والغربات المتنقلة بالاضافة الی 60 جهاز تنفس اصطناعي سيتم توزيعها وفق خطة التوزيع المعده بوزارة الصحة عبر البرنامج الوطني للامداد الدوائي لعموم محافظات الجمهورية لتدخل في الخدمة مباشرة لمواجهة اي احتمالات لفيروس كورونا.

واعلن الدكتور الوليدي خلو اليمن من فيروس كورونا..مشيرا الی انه تم اجراء 28 فحصا طبيا لعينات في مناطق سيطرة الحوثيين و 17 فحصا لعينات في المحافظات المحررة كانت جميعها سلبية النتائج.
ولفت إلى الی ان فرق طبية في الترصد والاستجابة الطارئة تعمل علی مدار الساعة وباشراف خبراء من منظمة الصحة العالمية ويبذلون جهود كبيره لتنفيذ الاجراءات الاحترازية المتخذة لمجابهة كورونا.

واشار الوليدي الی انه تم تزويد جميع المنافذ بالكايمرات الحرارية ولمراكز العزل المختلفة الاسرة الطبية واسطوانات الاوكسجين والمحاليل المخبرية اللازمة..لافتاً الى تخطيط الوزارة لانشاء سبعة وثلاثون مركزاً للعزل في مختلف المحافظات.

عناوين ذات صلة: