باسلامة يكشف عن توجيهات بشأن مستحقات طلاب اليمن المبتعثين

   نشوان نيوز - خاص

وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين باسلامة

باسلامة يكشف عن توجيهات بشأن مستحقات طلاب اليمن المبتعثين في الخارج


كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة الجمعة عن توجيهات حكومية بشأن مستحقات طلاب اليمن المبتعثين للدراسة خارج البلاد في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 .
وقال باسلامة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه “نطمئن طلابنا المبتعثين في الخارج بأنه وبرعاية كريمة من الرئيس المشير عبدربه منصور هادي اتت توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء د معين عبدالملك سعيد بسرعة صرف وتحويل المساعدات المالية للطلاب المبتعثين للربع الرابع 2019”.
وأضاف “سنستمر في متابعة الاجراءات مع الجهات ذات العلاقة لتصل المستحقات سريعاً خصوصاً في ظل الظروف الإستثنائية التي يمر بها العالم من جراء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد”.

اقرأ أيضاً: أزمة مستحقات المبتعثين: اعتقال طلاب بروسيا وتحويل الربع الثاني ووقفة بماليزيا
وكان باسلامة وجه أمس رسالة، بشأن المستحقات، إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استكلمت إعداد كشوفات المساعدة المالية للربع الرابع 2019, وقد تم واحالتها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء للاطلاع عليها وفحصها، واصدار التوجيهات الي وزير المالية باستكمال الإجراءات للبدء بالصرف حسب اللوائح والأنظمة المتبعة.
وتابع “نحيي الطواقم الصحية و التطوعية في بلادنا، وكل البلدان العربية والاجنبية، على جهودهم المبذولة في مواجهة تداعيات مرض فيروس كورونا (كوفيد-19)”.
وأضاف “نتقدم بالامتنان لوزارات التعليم العالي والبحث العلمي وجامعاتها في مختلف دول الابتعاث، لاهتمامهم وجهودهم في رعايتهم وعنايتهم لطلابنا المبتعثين للدراسة في الخارج، واننا نثمن جهود المستشارين الثقافيين ومساعديهم بسفارات بلادنا في الاطمئنان والتواصل المستمر مع طلابنا المبتعثين واطلاعنا على أوضاعهم “.

عناوين ذات صلة: